العام

ثلاث شخصيات عمانية في حملة دولية لمكافحة جائحة كورونا

خاص: التكوين

تشارك ثلاث شخصيات عمانية كسفراء “مناصرين” لجهود الاستجابة الدولية في مكافحة وباء فيروس كورونا الجديد19 ” ، وهم كل المكرم الشيخ علي بن ناصر المحروقي عضو مجلس الدولة، والشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس المؤسسة الدولية للتنمية المستدامة ، والدكتور حامد بن عبدالله البلوشي عضو مجلس إدارة مؤسسة جسور، وذلك ضمن حملة دولية انطلقت فعالياتها  بتنظيم من وكالة استجابة لإدارة الأزمات والكوارث – عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – في الفترة مابين 25 مارس- 25 يونيو 2020م ، بمشاركة شخصيات عربية ودولية رفيعة المستوى ، وبالتعاون مع الإتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية كشريك دولي لهذه الحملة . 

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات الرئيسة التي سيشترك في تنفيذها والإشراف عليها مكاتب الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وشركائها في (12 ) دولة عربية وغير عربية بالإضافة إلى العديد من الشركاء والمتخصصين من دول العالم . 

كما تم إطلاق “جائزة الاستجابة الدولية للجهود الأكثر فاعلية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد 19″، التي سيتم من خلالها إتاحة الفرصة للحكومات والمنظمات الدولية والوطنية والقطاع الخاص والمجتمعي والخيري والأفراد لتوثيق مساهماتهم في التصدي لهذا الوباء العالمي، والتعريف بها، وتقدير أصحاب الجهود المؤثرة، من شخصيات شرفية وحكومية، وجهات دولية وحكومية وخاصة ومجتمعية ، إضافة إلى تقدير وتكريم مبادرات الأفراد . حيث ستتاح فرصة الترشح والترشيح لهذه الجائزة الدولية لفترة ثلاثة أشهر، وسيتم الإعلان عن الفائزين منهم في احتفالات اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية .

كما سيتم تدشين مرصد “وكالة استجابة لإدارة الأزمات والكوارث” ، الذي سيتم إطلاقه في إطار هذه الحملة الدولية ، ومن المؤمل أن يكون هذا المرصد العلمي مستدام الأثر ومرجعا علميا لأهل الاختصاص من الجهات الحكومية وغير الحكومية في مجال إدارة الأزمات والكوارث.

كما سيتم إصدار كتاب “جهود مسؤولة أنقذت العالم” وذلك في ختام فعاليات الحملة الدولية، باللغتين العربية والإنجليزية ، متضمنا مساهمات الدول والجهات والأفراد في مجال مكافحة هذا الوباء العالمي.

إضافة إلى ذلك ، سيتم فتح الباب لأعضاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية والاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية في المنطقة العربية وخارجها من مؤسسات وأفراد ، وكذلك خبراء الشبكة الإقليمية ومدربيها والمستشارين بها والمهتمين في التطوع للمساهمة في مكافحة هذا الوباء العالمي لدعم برامج التوجيه المجتمعي ورصد أبرز الإنجازات في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا، من خلال برنامج عالمي يحمل اسم ” تحالف استجابة الدولي للالتزام المجتمع “، الذي سيتولى إدارته قادة متخصصون في مجال الرصد والتدقيق المجتمعي والاستجابة للأزمات والكوارث.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق