العام

إيقاف تداول ستة أنواع جديدة من معقمات الأيدي في السلطنة

أوقفت الهيئة العامة لحماية المستهلك تداول ستة أنواع من مُعقمات الأيدي على شكل جل أو بخاخ وهي (NEW NB) و (HANDY) وللمنتج المحلي  (MCL Professional) (GLOW)، و(Rojanet-Red Fruit)  لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية والشروط المتعلقة بالصحة والسلامة.  جاء ذلك في قرار أصدره اليوم سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك. 

 

وقضى القرار المشار إليه بإلزام المزود بسحب الكميات الموجودة من المنتجات المذكورة من كافة أسواق السلطنة حفاظاً على الصحة العامة. وقضت المادة الثالثة مع عدم الإخلال بالعقوبات الجزائية المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك المشار إليه، يُعاقَب كل من يخالف أحكام هذا القرار بغرامة إدارية لا تقل عن (50) ريالًا عُمانيًّا، ولا تزيد على (1000) 
ريال عُماني، وتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة. وفي حال استمرار هذه المخالفة تفرض غرامة إدارية مقدارها (50) ريالا عُمانيًّا عن كل يوم تستمر فيه المخالفة، على ألا يزيد مجموعها عن (2000)  ريال عُماني.

 

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بالانتباه وعدم الشراء من هذه المنتجات التي تم وقف تداولها ، وعدم استخدام هذه المعقمات وإعادة المنتج لمنافذ البيع التي تم الشراء منها واسترجاع القيمة.

المصدر: العمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق