العام

د. منى المنذرية: جلالة السلطان الداعم الأول للمرأة العمانية

كتبت: شيخة الشحية

أكدت الإعلامية د. منى بنت محفوظ المنذرية على أهمية الدعم السامي للمرأة العمانية، وقالت “أشعر بأن المرأة العمانية لا ينقصها شيء فقد كرمها وشرفها قائدنا على أرضها، أرض عمان، وأرى بأنها محظوظة بين النساء العربيات والخليجيات كثيرا، وكون أن قائدنا حفظه الله اهتم بها منذ البداية فلم يضيع حقها سابقا فهو لن يسمح بأن يضيع أبدا”.

وفي حوار مع مجلة التكوين ستنشره لاحقا “يكفينا بأن يكون جلالة السلطان قابوس المعظم هو الداعم الأول لنا”، مشيرة إلى أن المرأة العمانية تحظى بكافة حقوقها.

وتحدثت عن الإعلام قائلة بأن بيئته تغيرت، “تغيرت النفوس وتغير الناس كما تغيرت رؤيتهم للأشياء حتى أن المنافسة لم تكن بتلك الصورة التي بدأنا بها” مشيرة إلى أنها قدمت  برنامجا إنسانيا بالدرجة الأولى وهو “حياتنا”، بعد 14 عاما من الغياب عن الشاشة، مشيرة إلى أنها لم تجد مكانها في تلك العودة، وأضافت: “حان اليوم دور الشباب والإعلاميين الجدد فلا يمكن للمرء أنا يأخذ كل شي وكل الأدوار ولابد من أن يترك الفرصة لغيره، ولكن لابد من العمل على الإعلام بشكل أكبر فهو الذي يمثلنا أمام العالم”.

وفي الحوار أشارت المنذرية إلى جملة من المحطات في حياتها، منذ أن بدأت مذيعة في التلفزيون العماني بداية السبعينيات حيث كان عمرها نحو عشر سنوات، وظهورها كمذيعة أخبار لتسجل ريادتها كأول امرأة في السلطنة ومصر تذيع نشرة أخبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق