العام

لليوم الثامن .. لا إصابات بفيروس كورونا في الأردن والاقتصاد يعمل بكل قطاعاته

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم عدم تسجيل إصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) داخل الاردن لليوم الثامن على التوالي بينما تم تسجيل ست إصابات لقادمين من الخارج ما يرفع عدد المصابين الإجمالي الى 471 حالة.

 جاء ذلك في إيجاز صحفي عرض خلاله رئيس الوزراء عمر الرزاز ووزيرا الصحة سعد جابر والإعلام أمجد العضايلة مستجدات الأوضاع في المملكة في ظل الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس (كورونا) الذي اودى حتى الآن بحياة 9 أشخاص .

وقال جابر إن الإصابات تعود لسائقي شاحنات (اردنيان وأربعة من جنسية عربية) تم حصرها على الحدود فيما لم تسجل داخل المملكة ولليوم الثامن على التوالي أي إصابات بالمرض.

وعن حالات الشفاء ذكر انها بلغت اليوم خمس حالات بينما بلغ العدد التراكمي للفحوص المخبرية التي أجرتها السلطات الصحية في المملكة حوالي 91 الف فحص بعد ان اجرت اليوم أربعة الاف فحص للتحري عن إصابات بالفيروس.  ومن جانبه قال رئيس الوزراء الأردني الرزاز ان بلاده اتبعت نموذجا وإجراءات صارمة استباقية اوصلتها الى مرحلة التعافي التي يعيشها الان وباقل الخسائر بعد ان مرت بمرحلتي الاستجابة الفورية للتعامل مع الفيروس ومرحلة التكيف والتكافل.  وبدوره اكد وزير الاعلام ضرورة الاستعداد لامكانية عودة انتشار الفيروس مع عودة الطلبة من الخارج وبعض المغتربين ما يستدعي الاستمرار بتطبيق حظر التجول الجزئي اليومي والحظر الشامل بنهاية الأسبوع.

وكان الأردن قد أعاد العمل بمختلف القطاعات الاقتصادية وبكامل طاقتها الإنتاجية فيما أبقى للان على غلق الحدود والأجواء ودور العبادة وتعطيل المؤسسات الرسمية ومواصلة التعليم الأكاديمي عن بعد.

المصدر: العمانية 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق