أخبار اللبان

ثلاثة إصدارات جديدة لدار “لبان للنشر”

صدر عن “مؤسسة اللبان للنشر” ثلاثة عناوين جديدة تضاف إلى قوائم إصداراتها التي تجاوزت ال120 إصدارات خلال أقل من عامين منذ تأسيسها، والكتب الثلاثة هي قناديل الأمنيات الصغيرة للميس السيابية، و”علم الأدوية النفسية” للدكتورة صالحة الجديدية، والوصايا العشر لابنتي لمروى البلوشية.

تقدم الكاتبة لميس إهداء كتابها: “إلى نوارس تحلم، ونساء ٍ تطير”، وتفتتح نصوصها بعنوان “عصفورة” لتكتب:

أطير إلى منارة
مرفإ ٍ جميل
أغني مع القمرية
أغاني الشتاء
نراقص البحر
ونغازل ُ القمر
وقد أرحل ُ في موجة
مع زجاجات الحب
التائـهـة في رسائلـهـا
الضائعة كأصحابـها.
وأعيد كل َسفن الحنين
والأحلام إلى عشاقـهـا.

تمزج لميس السيابية نصوصها بمجموعة من لوحات الفن التشكيلي فتبقى الكلمات موازية لجمالية اللوحة، وهي تنشد المعاني الإنسانية عبر رهافة الحروف.

وضمن إصدارات لبان العلمية تقدم د. صالحة الجديدية كتابها كمختصر، حيث يسلط الضوء على الأدوية النفسية الأكثر استخداما، وكيفية وصف الجرعات، بالإضافة إلى الآثار الجانبية الشائعة أو التفاعلات الدوائية المعتادة، كما يناقش المدة التي يستمر الدواء في الجسم والحالات التي يجب أن تتجنب تلك الأدوية، كما يتضمن تاريخ الأدوية النفسية وأساسيات علم الأدوية، وهذا الكتاب الصادر باللغة الإنجليزية علمي متخصص، ويعد مرجعا في الحالات الإكلينيكية للأطباء المتدربين، وأيضا للأطباء النفسيين.

وفي كتابها تهدي الكاتبة مروى البلوشية إصدارها إلى ابنتها: “منذ اللحظة الأولى التي رزقني الله بكِ وأنا سعيدة بوجودكِ في حياتي.. أنتِ مصدر قوتي وسعادتي في هذه الدنيا… لم أعتبرك ابنتي فقط بل أعتبرك صديقتي المقربة. لقد مررنا بأوقات صعبة معًا وعشنا أيامنا بالحلوة والمرة. لقد تجاوزنا معًا التحديات والصعوبات، وأقول لكِ الآن أنا فخورة بكِ جدًّا. ولكني يا ابنتي سأوصيك بعشر وصايا لتعيشي بقلب سليم وسعيد. كلما تقدم المرء في العمر.. تتوالى عليه الذكريات الجميلة.. يتذكر حياته التي كان يعيشها.. كيف عاشها وماذا فعل، وندمه على أشياء لم يفعلها. في هذه الحياة ليس عليكِ إثبات أي شيء لأي شخص سوى نفسك، أقنعي نفسك بقدراتك، إن لم تستطيعي أن تفعلي ذلك الآن؛ فلن تتمكَّني من فعله لاحقًا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق