الثقافي

الخامس من نوفمبر .. الإعلان عن الفائزين في جائزة الإبداع الثقافي لجمعية الكتاب

خاص: التكوين

تجري الاستعدادت حاليا في الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإعلان عن الفائزين في جائزة الإبداع الثقافي لأفضل الإصدارات الأدبية لعام 2019م، وذلك في حفل التكريم السنوي، الذي من المتوقع إقامته مساء الثلاثاء الموافق الخامس من شهر نوفمبر القادم، وفقا لما علمته (التكوين) من مصادر خاصة. 

وكانت الجمعية قد حددت ستة مجالات ثقافية للتنافس هذا العام وهي الرواية والقصة القصيرة والشعر الشعبي والدراسات النقدية والدراسات الفكرية وتحقيق المخطوطات، كما حدد الثمن والعشري من أغسطس الماضي آخر موعد لقبول المشاركات في الجائزة.

وإلى جانب تكريم الفائزين بجائزة أفضل الإصدارات الأدبية لهذه العام، سيتم منح  جائزة ”جائزة الإنجاز الثقافي” لشخصيتين ثقافيتين ممن لهم إسهام بارز في خدمة الثافة في السلطنة. وهذ الجائزة لا تخضع للتحكيم وإنما تُمنح بقرار من مجلس إدارة الجمعية، للمثقفين والمبدعين والمفكرين العمانيين والمبادرات الثقافية؛ بناء على ماقدموه من إسهامات طوال مسيرتهم.

يشا إلى أن هذه الجائزة تأتي بهدف تجسير التواصل بين الكتاب والأدباء العمانيين، والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، ولإيجاد حراك ثقافي مميز، والإسهام بفاعلية في الحركة الأدبية والفكرية خاصة، وهو تعزيز وتفعيل المشهد الثقافي والفكري في السلطنة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الثقافية والمدنية الأخرى. كما تعمل المسابقة على المساهمة في الحركة الأدبية والفكرية في السلطنة وتفعيل وازدهار حركة النشر للكِتاب العماني والارتقاء به وإذكاء روح التنافس بين الكتّاب والأدباء العمانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق