العام

وفيات كورونا تتجاوز 400 ألف .. وجاكرتا تفتح جزئيا

 أظهر إحصاء لرويترز أن إجمالي الوفيات عالميا بسبب فيروس كورونا المستجد تجاوز 400 ألف اليوم مع ارتفاع حالات الإصابة في البرازيل والهند.
وأظهر الإحصاء أن عدد الوفيات المتصلة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال خمسة أشهر فقط يعادل الآن عدد الذين يموتون سنويا من الملاريا، أحد أكثر الأمراض المعدية الفتاكة بالعالم.
ويقترب عدد الإصابات عالميا من سبعة ملايين إصابة، يوجد نحو مليونين منها أو 30 بالمائة في الولايات المتحدة. ويوجد ثاني أكبر تمركز للتفشي في أمريكا اللاتينية بنسبة تزيد عن 15 بالمائة من الحالات. وسجلت أول حالة وفاة بكوفيد-19 في العاشر من يناير في ووهان بالصين، لكن في مطلع أبريل تجاوز عدد الوفيات 100 ألف، وخلال 24 يوما ارتفع عدد الوفيات من 300 ألف إلى 400 ألف.
من جهة أخرى أعلنت السلطات الإندونيسية اليوم إعادة فتح العاصمة جاكرتا جزئياً، وهي المدينة الاقتصادية الأكثر تضرراً بفيروس كورونا المستجد، بعد شهرين من الإغلاق الجزئي. وتستعد رابع أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان لإعادة فتح اقتصادها تدريجياً. وتخضع المدينة البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، بإجمالي 30 مليون نسمة في منطقة العاصمة الكبرى، لقيود اجتماعية واسعة النطاق منذ 10 أبريل.
يشار إلى أن جاكرتا قد سجلت أكثر من 8033 حالة مؤكدة و529 حالة وفاة، من أصل
31186 إصابة و1851 حالة وفاة تم تسجيلها في إندونيسيا.

المصدر: العمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق