إصداراتنا

“وللروح متكأ”.. إصدار لسليمة الجابرية

 

صدر عن مؤسسة اللبان للنشر كتاب “وللروح متكأ” للكاتبة سليمة بنت مسلم الجابرية، أهدته “إلى أولئك الذين نبكي حينما نحدث الله عنهم: روح أبي النائمة، فهو استقامة ظهري. جنة الدنيا أمي، سرور عمري. عزوتي: إخوتي. ورائحة أمي: أخواتي. زوجي وروحي الثانية: سند قلبي. أبنائي: مريم، عامر، محمد، مهرة. (فلذات كبدي وكل شراييني) … وإلى من كانت له بصمة في هذه الكلمات التي في دفتي هذا الكتاب. إليك أنت الذي تتصفح هذه الصفحات”.

تتوزع نصوص/ مقالات الكتاب حول الحياة في يومياتها المعاشة، فيضم الفصل الأول عناوين “يوميات إدارية” و”مواقف حياتية” و”بين الحكمة” و”الموعظة”، وتخصص الفصل الثاني للحديث عن فقد والدها، “فاجعة رحيل أبي”، حيث تغدو جملة “عظم الله أجرك” من أصعب الكلمات التي تخرج من أفواههم، مطمئنين ذواتنا أن المصاب الجلل لايهونه إلا من أخذ أمانته عنده”، أما الفصل الثالث فتأتي العناوين مجموعة “مقتطفات” و”أقلام خطت فأبدعت لتبصر النور”.

تقول فاطمة الغيلانية عن الكتاب في الغلاف الأخير إن من يقرأه “يشعر أنه قريب من الكاتبة. بل يعيش معها تجربة الفقد، وجميع أحاسيسها وانفعالاتها. الذي لا يلبث أن يداوي نفسه، ويلملم جراحه، ويعود للحياة، لأن هناك من ينتظر إشراقة روحه مرة أخرى”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق