أخبارنا

بيت الغشام تقدم خصومات كبيرة وتعرض جديدها في معرض الكتاب 2020

خاص: التكوين

تشارك مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان في معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والعشرين، التي تقام خلال الفترة من الثاني والعشرين من فبراير إلى الثاني من مارس 2020م، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتقدم مؤسسة بيت الغشام في جناحها (4j1-4j4) تشكيلة واسعة من الإصدرات في مختلف فروع العلم ومجالات المعرفة والإبداع، سعيا منها لتلبية كافة تطلعات القراء وزوار المعرض الذين يبحثون عن كل جديد ومختلف.

وفي هذا السياق قال مدير عام مؤسسة بيت الغشام، الروائي محمد بن سيف الرحبي أن المؤسسة تشارك هذا العام بقرابة ست مائة عنوان، من بينها أكثر من ثمانين عنوانا جديدا، تضم البحوث والدراسات والرواية والشعر والقصة القصيرة وكتب الرحلات وكتب الأطفال والمقالات والنصوص وغيرها. 

وأضاف الرحبي أن بيت الغشام تسعى كل عام لتطوير مشاركتها وتقديم الجديد على كافة المستويات، حيث ستكون المساحة هذا العام أكبر من العام السابق، كما حرصت المؤسسة أن يكون الموقع في مكان بارز تسهيلا لوصول المرتادين والزوار.

وفيما يتعلق بالخصومات التي تقدمها المؤسسة قال محمد الرحبي أن بيت الغشام تقدم هذا العام خصومات تتراوح بين 25% إلى 50%، كما أن هناك سلاسل بحثية مهمة تقدمها المؤسسة بأسعار رمزية تبلغ عشرة ريالات فقط، إلى جانب حفلات التوقيع اليومية التي سيحتضنها الجناح، بغية التعريف بالكاتب وإتاحة الفرصة للقاء بين الكتاب وقرائهم في فضاء المعرض.

واختتم المدير العام حديثه مؤكدا أن هذه المشاركات تأتي من أجل تعزيز حضور الكتاب العماني والتعريف بالكاتب العماني داخليا وخارجيا، وتنفذا للرؤية التي تبنتها المؤسسة في إيصال الصوت الثقافي العماني إلى القاريء في كل مكان.

جدير بالذكر أنه عقد صباح اليوم مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامج وفعاليات الدورة الـ 25 لمعرض مسقط تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي أشار إلى أن حفل افتتاح المعرض الذي سيرعاه صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، سيشهد تدشين موسوعة “عمان عبر الزمان” وهي موسوعة احتضنت تفاصيل تاريخ عمان من عصر ماقبل التاريخ وحتى العصر الحديث أعدها مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.. مضيفا أن هذه الموسوعة تعد إضافة كبيرة وواسعة للباحثين والمؤرخين والمهتمين بالشأن العماني.

كما تحدث معاليه عن المشاركات الإعلامية الدولية في تغطية هذا الحدث الذي يعد التظاهرة الثقافية الأبرز في السلطنة حيث أشار إلى أن 25 مؤسسة إعلامية عربية ودولية ستشارك في تغطية هذا الحدث عبر أكثر من 50 صحفيا إضافة إلى إعلاميين من داخل السلطنة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق