الثقافي

الاحتفال باليوم العالمي للتراث

أقيم بمتحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول صباح اليوم معرض تراثي بمناسبة اليوم العالمي للتراث الذي يصادف 18 ابريل من كل عام وذلك تحت رعاية الشيخ سيف بن حمود البوسعيدي نائب والي وادي المعاول.

وقال المهندس سليمان بن حمد الصبحي مدير دائرة القلاع والحصون والمعالم التاريخية بوزارة التراث والثقافة في كلمته حول أهمية الاحتفاء بالتراث وتخصيص منظمة اليونسكو لليوم العالمي للتراث للاحتفاء به من قبل الدول الأعضاء باتفاقية التراث العالمي وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية التراث الثقافي للبشرية ومضاعفة الجهود لحماية التراث والمحافظة عليه وإبراز القيم التراثية العريقة.

وأكد الصبحي على الجهود التي تبذلها وزارة التراث والثقافة في الاهتمام بالإرث الحضاري كالترميم والصيانة المتمثل في القلاع والحصون والأبراج والمساجد الأثرية والأسوار القديمة والمواقع الأثرية.

تم خلال المناسبة تقديم ورقتي عمل حملت عناوين “إنجازات قطاع الآثار بوزارة التراث والثقافة” و “مشروع قانون حماية التراث الثقافي” إلى جانب افتتاح المعرض المصاحب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ويحوي العديد من الآثار والمقتنيات وأركان التوعية والتعريف بالإرث الحضاري للسلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق