الثقافي

ملتقى المونودراما في صلالة .. الأربعاء القادم

يُنظِّم النادي الثقافي الملتقى الثاني لمسرح (المونودراما) في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، خلال الفترة من 25-27 سبتمبر الجاري على مسرح أتينا لاند.
يبدأ الملتقى الساعة السابعة من يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر بحفل افتتاح يتضمن كلمة يلقيها الدكتور سعيد بن محمد السيابي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الثقافي. بعد ذلك سيتم تكريم المشاركين تقديرا للجهد المبذول في الحركة المسرحية العمانية. ويفتتح برنامج العروض بمسرحية “سجين رغبة” تقدمها فرقة صلالة المسرحية الأهلية وهي من تأليف أحمد باصديق، ثم عرض لمسرحية “أنا اسمي طباخ” تقدّمها فرقة الدن، من تأليف الكاتب محمد بن سيف الرحبي وإخراج طالب محمد.
أما برنامج عروض اليوم الثاني الخميس ٢٦ سبتمبر، فيتضمن عدة مسرحيات منها: مسرحية “وصية بحار” تقدمها مؤسسة الإبداع من دولة قطر، من تأليف وإخراج المسرحي صالح المناعي، ومسرحية “رأس خارج عن القانون” تقدمها فرقة هواة الخشبة تأليف الكاتب عبد الرزاق الربيعي.
كما سيتم تنظيم جلسة حوارية لعدد من الفنانين المشاركين في الملتقى في مكتبة دار الكتاب العامة بمحافظة ظفار، التي أسسها الأستاذ عبد القادر بن سالم بن أحمد السيل الغساني، وهي مكتبة مجانية لمحبي القراءة والبحث، تقع في وسط ولاية صلالة، وقد تم افتتاحها رسميا في 23 فبراير 2015 وسوف يقدم الفنانون في هذه الجلسة تجربتهم المسرحية ومسيرتهم الفنية. والمشاركون هم : الفنانة أمينة عبد الرسول، والمخرج طالب محمد البلوشي، والفنان عبد الله مرعي، والكاتب عبد الرزاق الربيعي، والكاتب محمد بن سيف الرحبي.
وفي اليوم الثالث من الملتقى الجمعة ٢٧ سبتمبر ستقدم فرقة ضحك ولعب ومسرح من الأردن مسرحية “أدرينالين” من تأليف الكاتبة أسماء مصطفى، بعدها ستعرض مسرحية “كنترول الأحمر” من تأليف هيثم بن محسن الشنفري، تقدمها فرقة صلالة المسرحية.
ويأتي اهتمام النادي الثقافي بمواصلة إقامة هذا الملتقى لما لمسرح المونودراما الصاعد من تأثير قوي على المجتمع وأهمية بين الفنون المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق