الثقافي

“خاصرة الريح” منجز شعري جديد للشاعر البحريني علي الستراوي يفند الوباء

صدر عن دائرة الثقافة بالشارقة..

زهراء غريب

 

“أدركت ُ يوم أدرك الظلام ماهية الضوء.. فانحدرت من ثقب مؤلم لتلامس حرية الأرض، قبل امتداد فيروس العصر للجسد المسجى فوق مدائن القلق!”

بهذه التوطئة الحبلى بالمجاز، يفتتح الشاعر والاعلامي البحريني علي الستراوي نصوص مجموعة شعرية جديدة أخرجها من أوردة القصيد، وهي بعنوان” خاصرة الريح” وقد ضمت ١٧ نصا حداثيا فند وباء “كورونا” بما اختزنه من آلام تجرعتها البشرية، وصبت في تدهور واقعها الاجتماعي والاقتصادي. المجموعة التي مزجت نصوصها بين السرد ولغة ذات قوائم شعرية ثابتة، صدرت حديثاً في مايو ٢٠٢٢ عن دائرة الثقافة بحكومة الشارقة التي ثمن الستراوي بدوره تبنيها لطباعة هذا المنجز بالقول:” أشكر تعاطيها الراقي والمهني في خدمة الأدب والأدباء، وأشيد بالدور الكبير الذي تقوم به حكومة الشارقة ممثلة بسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة حفظه الله وسدد خطاه”.

ويجذر بالذكر أن هذه المجموعة الشعرية الجديدة هي السادسة في رصيد المنجر الشعري للشاعر علي الستراوي صاحب رواية” النديد” الذي أسهم بشكل بارز وكبير من خلال عمله الإعلامي في رصد الظواهر الثقافية العربية والعالمية، والتصدي بالتحليل والكتابات النقدية لكل ما يمس الحراك الثقافي والأدبي خليجيا وعربيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق