الثقافي

تزامنا مع يوم المرأة العمانية الاثنين المقبل .. الخنساء تصدح في جمعية الكتاب

 

تقيم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، في الساعة السابعة مساء الأثنين المقبل، الموافق 7 أكتوبر الجاري، بمقرها بمرتفات المطار، أمسية شعرية بعنوان “عندما تصدح الخنساء”، وذلك تزامنا مع يوم المرأة العمانية، الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام، بمشاركة مجموعة من الشاعرات العمانيات وهن الدكتورة عزيزة الطائية وهاشمية الموسوية وعائشة الفزارية والجوهرة الشريانية، وتدير الأمسية حسينة البلوشية.

 

عائشة الفزارية

في هذا الإطار تقول الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية، نائبة رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء: جاء يوم المرأة العمانية تكريما من لدن مولانا حضرة الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتشجيعا منه لتمكين المرأة ومشاركتها الفاعلة في التنمية المجتمعية بوصفها ركنا أساسيا في تكملة المحافظة على الأسرة، ولكونها ركيزة هامة في البناء لا يمكن أن تتكامل المسيرة الإنسانية بدونها. وتضيف الدكتورة سعيد الفارسية: وجاء هذا اليوم تحفيزا لعطاء المرأة وجهودها المقدرة التي لا تنضب. أنها هدية ثمينة من لدن جلالته تتكرر كل عام بكثير من الامتنان والابتهاج والتقدير، الأمر الذي يجعل المرأة في حالة من الحماس والنشاط الدؤوب لاستمرارية العطاء، ولتتذكر المرأة أنها كفة الميزان الذي يعدل تطور التنمية في كل زمان ومكان. فالمجتمع كما قال حفظه الله لن يحلق إلا بجناحين هما المرأة والرجل، وأن إقصاء المرأة عن المشاركة هو شلل لقدرات المجتمع عن التطور في شتى المجالات التنموية، إنها المرأة مربية الأجيال، وأخت الرجال التي تمنح لهذا الوجود رونقه وجماله وسعادته. 

 

الجوهرة الشريانية

وتأتي هذه الأمسية ضمن الأنشطة الثقافية السنوية التي تقيمها الجمعية من أجل إيجاد حراك أدبي متنوع، يستقطب كافة شرائح المجتمع الثفافي في السلطنة، وتضاف إلى الجهود التي تقدمها ومن شأنها العمل على بلورة أفكارها وأهدافها المتنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق