أخبار اللبان

الكتاب التعليمي “Lets read” في طبعة ثانية

يساعد على تعلم القراءة باللغة الإنجليزية وبطريقة تفاعلية

 

بعد نفاد الطبعة الأولى صدرت مؤخرا الطبعة الثانية من الكتاب التعليمي “Lets read” للمؤلفتين منى الرواحية وشمسة الكاسبيةـ ومراجعة وتسجيل الدكتورة سعاد الوهيبية، وهو من الكتب الأكثر مبيعا في مكتبة دار لبان للنشر لعدة أشهر.

وكتاب “Lets read” يساعد الأطفال على القراءة بالتركيز المباشرعلى مخارج الحروف وطريقة دمجها وقراءتها بالشكل الصحيح. يحتوي الكتاب على سبع مجموعات من أصوات الحروف، يبدأ باسترجاع أصوات حروف اللغة الانجليزية ثم يتم التركيز على كل صوت على حدة متبوعا بكلمات يكرر فيها الصوت المحدد. وتتبع كل مجموعة من الأصوات قصص داعمة وجاذبة برسومات جميلة تمكّن الطالب من التطبيق العملي، كما تحتوي كل صفحة على كودات (رموز) تمكّن الطالب من سماع الاصوات والكلمات والقصص والتأكد من نطقه، وسترافق شخصيتا التوأم سامي وسما الطلاب في معظم الرسومات في صفحات الكتاب لإثارة التشويق والدافعية لديهم.

وتشير المؤلفتان إلى ما قد يقدمه هذا الكتاب عبر طريقته التفاعلية، فيمكن استخدامه في التدريس وللتعلم الانفرادي، نظرا لما يواجه الكثير من أولياء الأمور من صعوبات في تدريس أطفالهم الأصوات بشكل صحيح، لذلك يعتبر هذا الكتاب مرجعا مساعدا لهم لتعليم أولادهم نطق الأصوات ودمجها والقراءة بدون معلم. كما يعتبر منهجا مساعدا لطلاب صعوبات القراءة بحيث يعينهم على القراءة واكسابهم الثقة في القراءة الصحيحة، والكتاب مدعم برسومات جميلة وممتعة. وفي المحصلة يستطيع الطفل تقييم قراءته عن طريق وضع ملصق النجمة المناسب من نهاية الكتاب والصاقه في المستوى المناسب له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق