التقني

شاحن لاسلكي لآيفون من Zens

أعلنت شركة Zens عن إطلاق شاحن لاسلكي جديد لهاتف أبل آيفون، والذي يمكن توسيعه بسهولة عن طريق الوحدات التركيبية من أجل شحن أجهزة أبل الأخرى مثل السماعة اللاسلكية AirPods أو الساعة الذكية أبل ووتش.

وأوضحت الشركة الهولندية أن الشاحن اللاسلكي الجديد يعتمد على مفهوم الوحدات التركيبية؛ حيث يمكن استعمال الوحدة الأساسية لشحن جهاز أو جهازين عن طريق معيار Qi بقدرة 15 وات، كما يمكن توصيل الملحقات الإضافية المختلفة بالوحدة الأساسية عن طريق واجهات مغناطيسية لشحن العديد من الأجهزة الأخرى.

وإلى جانب لوحة الشحن البسيطة بمعيار Qi تقدم شركة Zens حاليا وحدة لشحن الساعة الذكية أبل ووتش وكذلك وحدة لشحن الهاتف الذكي آيفون في الوضع القائم، ويتضح من الصور التسويقية توافر وحدة بمنفذ USB-A، والتي يمكن توسيعها مستقبلا من خلال تركيب العديد من الوحدات الأخرى.

وأعلنت الشركة الهولندية أن القاعدة الأساسية مع ملف الشحن Qi تتكلف 60 يورو، وتبلغ تكلفة قاعدة الشحن المزودة بملفين شحن 100 يورو، وتبلغ تكلفة الوحدات التركيبية الإضافية ما بين 40 و50 يورو، علما بأنه يمكن للمستخدم توسيع القاعدة الأساسية بأربع وحدات تركيبية إضافية كحد أقصى، وتشتمل باقة التوريد على وحدة الإمداد بالطاقة الكهربائية بقدرة 65 وات.

 

 

المصدر: (د ب أ)

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق