أخبار اللبان

كتاب “بطاقات ليست شخصية”: مقالات نشرتها صحيفة الصحوة الإلكترونية

صدر عن دار لبان للنشر كتاب “بطاقات ليست شخصية” تضمن مجموعة كبيرة من المقالات التي نشرتها صحيفة الصحوة العمانية، وتنوعت حسب رؤى الكتّاب واهتماماتهم.

ويشير رئيس تحرير الصحيفة سالم بن عامر الفارسي في كلمته أن هذا الكتاب لم يعتمد في اختيارات المقالات “على منهج محدد، بل هي وردات قطفناها من حقل الفضاء الرقمي لموقع صحيفة الصحوة على الشبكة الإلكترونية، بين مئات المقالات وعشرات المؤلفين حاولنا أن نضع باقة في كتاب على اختلاف رؤاها وتباين مستويات الطرح”، مشيرا إلى أن أنها “أفكار متنوعة ومتعددة قاربت البعد الوطني كما تعددت مشارب بعضها بين الاقتصادي والاجتماعي والصحي”.

تبدأ أولى مقالات الكتاب بـ “حان وقت الرحيل” للدكتور سالم بن سلمان الشكيلي، والذي له أكثر من مقال كما لعدد من الأسماء، فيما هناك مقال واحد لمجموعة واسعة من الكتّاب، حسب مستويات الكتابة، فمع وجود كتاب بارزين فإن الصحيفة ارتأت فتح المجال أمام كتّابها حديثي العهد، لعرض تجربتهم وأفكارهم وتوثيقها.

وتناقش المقالات قضايا عديدة، حيث يكتب، على سبيل المثال، الدكتور حمد السناوي في موضوعات لها علاقات بالصحة، فإن الروائية شريفة التوبي تكتب عن العلاقة مع الكتب، والوجه الآخر لكورونا، وهناك مقالات في القانون وريادة الأعمال وغيرها مما تزخر به المجتمعات من محفزات للكتابة، بينها اللحظي، والآخر المتناول ما هو سائد في الحياة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق