التقني

هواوي تطلق هاتفها الذكي Y8 الجديد

أعلنت شركة هواوي عن إطلاق هاتفها الذكي Y8 الجديد بكاميرا سيلفي مزدوجة لتلبية متطلبات الشباب من مستخدمي تطبيقات إنستاجرام وتيك توك.

وأوضحت الشركة الصينية أن هاتفها الذكي الجديد يتضمن عدستين على الجانب الأمامي على الرغم من أن جميع الطرازات الفاخرة تشتمل على مستشعر واحد لكاميرا السيلفي.

وأشارت هواوي إلى أن المستشعر الثاني بالكاميرا الأمامية يعمل بدقة 2 ميجابيكسل ويوفر معلومات العمق للصور، وبالتالي فإنه يمكن إخفاء خلفية الصور التي يتم التقاطها بالعدسة الرئيسية بدقة 8 ميجابيكسل، وبالتالي الحصول على تأثير مشابه لكاميرات DSLR.

وعلى الجانب الخلفي للهاتف الذكي الجديد قامت الشركة الصينية بتركيب كاميرا ثنائية، ويعمل المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابيكسل مع مستشعر العمق بدقة 2 ميجابيكسل، وبطبيعة الحال توفر الكاميرا الخلفية جميع وظائف الذكاء الاصطناعي، وجميع فلاتر الجمال حتى تبدو الصور أفضل في ظل ظروف الإضاءة السيئة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف هواوي Y8 الجديد على شاشة LCD قياس 5.6 بوصة وتعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD+ ومعالج Kirin 710 SoC وذاكرة وصول عشوائي سعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعة 64 أو 128 جيجابايت، والتي يمكن زيادتها عن طريق بطاقة الذاكرة الخارجية microSD.

ويزخر هاتف هواوي الجديد ببطارية سعة 4000 مللي أمبير ساعة، ولا تزال الشركة الصينية تعول على قابس الشحن microUSB بدلا من منفذ USB-C، ويعتمد على نظام جوجل أندرويد 9 (Pie) وواجهة المستخدم EMUI 9.1 مع توافر خدمات جوجل.

المصدر: د ب أ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق