الثقافي

فائزان و “حجب” في مؤتمر إعلان نتائج جائزة السلطان قابوس للآداب والفنون

كتبت: أنوار البلوشية

اعلن صباح اليوم الأربعاء، الموافق 13 من نوفمبر 2019م، عن نتائج الدورة الثامنة بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، المخصصة للعرب عموما،  في مجالات دراسات علم الاجتماع عن فرع الثقافة، وفي مجال الطرب العربي عن فرع الفنون، وفي أدب الرحلات عن فرع الآداب، وقد بلغ مجموع المتقدمين الذين استوفوا متطلبات الترشح 157 مترشحا، موزعين كالآتي: دراسات علم الاجتماع 78 مترشحا، وفي الطرب العربي 27 مترشحا، وفي أدب الرحلات 52 مترشحا.

وقد اجتمعت لجان التحكيم النهائي لكل مجال على حدة، وتداول المحكمون كافة الملاحظات والرؤى حول الأعمال المرشحة، وأعلنت عن فوز الفنان علي إبراهيم علي الحجار، من جمهورية مصر العربية عن فرع الفنون/ الطرب العربي. وأقرت اللجنة فوز الأديب باسم مرهون محمد فرات، من العراق عن فرع الآداب/ أدب الرحلات. وقد تم حجب الجائزة عن فرع الثقافة/ دراسات علم الاجتماع، وتكرر الحجب للسنة الثانية على التوالي، إذ حجبت العام الماضي جائزة الشعر الشعبي.

والجدير بالذكر، جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب جائزة سنوية، يتم منحها بالتناوب دوريا كل سنتين، بحيث تكون محلية في عام يتنافس فيها العمانيون فقط، وتقديرية في عام آخر، يتنافس فيها العرب عموما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق