الثقافي

النادي الثقافي يستعرض تجربة الشورى العمانية وآفاقها المستقبلية .. الثلاثاء

يستضيف النادي الثقافي يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 من أغسطس الجاري،  الساعة السابعة مساء، جلسة حوارية بعنوان “تجربة الشورى العمانية آفاق مستقبلية”، يشارك فيها كل من سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والكاتب عاصم رشوان رئيس مجلس إدارة شركة الزمن للاستشارات والدراسات الإعلامية، الذي صدر له كتاب وثائقي عن تجربة الشورى العمانية “رؤية شاهد عيان”، وكتاب ” قابوس .. سلطان أم صاحب رسالة “. وستدير الجلسة الإعلامية مديحة السليمانية المذيعة في إذاعة الوصال.

وتأتي إقامة هذه الجلسة ضمن سلسلة “حوار المجلس” التي يخصصها النادي لمناقشة القضايا الوطنية والمجتمعية، وذلك عبر انتقاء الموضوعات التي تسهم في التغيير للأفضل أو عبر تقديم الفكرة للمختصين والمهتمين حتى يتم معالجتها. وارتأى النادي طرح موضوع “تجربة الشورى العمانية آفاق مستقبلية” نظرا لأهمية تجربة الشورى العمانية المتطورة والمتواصلة لفتح آفاق مستقبلية في ترسيخ دعائم المسيرة الديمقراطية في السلطنة.

ستناقش هذه الجلسة جملة من المحاور المتعلقة بتجربة الشورى في السلطنة وآفاقها المستقبلية منها: استعراض لمسيرة الشورى العمانية وتطورها، وواقع الشورى العمانية خلال الفترة الراهنة، وتسليط الضوء على المرتكزات الأساسية للآفاق المستقبلية للشورى العمانية، بالإضافة إلى مناقشة دور المترشحين والناخبين في إنجاح هذه التجربة البرلمانية. وفي الختام سيتم فتح المجال للحضور للمناقشة، والدعوة عامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق