الثقافي

مشاركة عمانية مميزة في مسابقة “عيون الشباب على طرق الحرير”

مسقط: التكوين

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” أسماء الفائزين بالنسخة الثانية من المسابقة الدولية للصور الفوتوغرافية التي تحمل عنوان “عيون الشباب على طرق الحرير” للعامين 2019 و2020م.

بالنسبة للمشاركين من السلطنة، في فئة الأعمار من  14 إلى 17 سنة كانت أفضل الصور للفئة الأولى لكل من عدنان بن أسعد بن عبدالله المجيني وريم بنت سلمان المزروعية ومحسن بن ناصر البلوشي. أما أفضل الصور للفئة الثانية للأعمار من  18 إلى 25 سنة  ففي مجال الموسيقى والرقص كان كل من هاني بن حمدان السليماني وماجدة المحروقية وبلقيس بنت خليفة الخايفية وحاتم الراشدي، أما أفضل الصور للفئة الثانية للأعمار  18 – 25 سنة  في مجال الرياضات التقليدية والألعاب فكان المشارك نوفل  الرزيقي.

أما الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، ففي فئة الأعمار من  14سنة إلى  17 سنة، فحصدتها  كل من الهند وأندونيسيا والصين، أما بالنسبة للمراكز الشرفية من نفس الفئة العمرية فلقد فازت بها إيران وتركيا.

 أما الأعمار من  18 إلى 25  سنة من الفئة الثانية فقد فاز بها كل من مينامار والهند والفليبين، أما بالنسبة للمراكز الشرفية من نفس الفئة العمرية  فلقد فازت بها تركيا وفيتنام.

وقد قدمت هذه المسابقة فرصة مثيرة للشباب من جميع أنحاء العالم لالتقاط فهمهم للتراث المشترك لطرق الحرير من خلال عدسات الكاميرات الخاصة بهم، وفي هذه النسخة تمت دعوة  المشاركين إلى “الكشف عن طرق الحرير” عبر فن الطهو وإنتاج الغذاء، والموسيقى والرقص، أو الألعاب الرياضية والألعاب التقليدية.

وجسدت كافة الصور روح طرق الحرير على أفضل وجه، وقد تم إدراجها في قائمة مختصرة من قبل أعضاء لجنة الاختيار لتكون من بين أفضل 100 من المتأهلين للتصفيات النهائية للنسخة الثانية من عيون الشباب على المسابقة الدولية لطرق الحرير. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق