الثقافي

البريمي تواصل استعدادها لـ “ضيف شرف معرض للكتاب”

 

 

تجري حاليا الاستعدادات لإعداد البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مسقط الدولي للكتاب لعام 2019 م، في دورته الرابعة والعشرين، التي تقام خلال الفترة من 21 فبراير إلى 2 مارس 2019م، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشتمل البرنامج على مجموعة من الندواة الفكرية والأمسايت الشعرية، إلى جانب تكريم ثلاث شخصيات عمانية ممن كان لهم إسهام بارز في خدمة الفكر والثقافة في السلطنة، بالإضافة إلى الفعاليات المخصصة للأطفال، وذلك بمشاركة واسعة من المؤسسات الرسمية والقطاعات الأهلية والمجتمعية والقطاع الخاص. وسوف تعلن اللجنة الرئيسية المنظمة للمعرض تفاصيل البرنامج قريبا.

وقد جرى اختيار محافظة محافظة البريمي كضيف شرف المعرض في دورته لهذا العام. وفي هذا السياق عقد صباح أمس اجتماع بمكتب سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي مع فرق العمل الخاصة بمشاركة المحافظة، لمناقشة البرنامج الخاص بالفعاليات الثقافية والفكرية والأدبية التي تعكس تاريخ المحافظة وحراكها. واستعرض الاجتماعا جملة من الموضوعات من بينها تفاصيل البرنامج العام للفعاليات والمناشط المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب. كما جرى بحث المستجدات وتحديد مهام وأعمال ومتطلبات الفرق واستعراض برنامج جدول الفعاليات الثقافية المرتبطة بالبرنامج العام وركن المحافظة وركن الطفل المتضمنة المسرح والجلسات الحوارية والندوات والأمسيات الشعرية واحتفالات توقيع الكَتاب والمبادرات المجتمعية، إضافة إلى دور الفريق الفني والإعلامي؛ ليكون نافذة إعلامية في توثيق كافة الفعاليات المقامة بالمعرض في أبهى صورة.

جدير بالذكر أن معرض مسقط الدولي للكتاب يستضيف في كل دورة من دوارته إحدى الحواضر العمانية كضيف شرف، وذلك بهدف التعريف بهذه الحواضر وما تزخر به من منجز حضاري وفني وتاريخي ومعالم سياحية متنوعة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق