الثقافي

اليوم .. مهرجان الشعر العماني يصل محطته الثالثة

يصل مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة لعام 2018م، الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة، اليوم محطته الثالثة، والذي يقام في ولاية خصب بمحافظة مسندم، بفندق خصب.

ويتضمن برنامج مساء اليوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر قراءات شعرية متنوعة في المجالين الفصيح والشعبي، يستهلها ضيوف المهرجان وهم الشاعر الموريتاني محمد ولد الطالب والشاعرة السعودية نورة السبيعي، والشاعر عبدالحميد الدوحاني.

يلي ذلك قراءات للشعراء المشاركين حيث يقرأ في المجال الفصيح كل من ناصر بن سعيد الكلباني والمعتصم بن مبارك الحبسي ويونس بن مرهون البوسعيدي وشميسة بنت عبدالله النعمانية وناصر بن سعيد الغساني.

وفي المجال الشعبي يشارك في قراءات الليلة كل من أحمد بن سعيد المغربي وعبدالناصر بن سعيد السديري ومبارك بن بطي البريدي ونبهان بن مسعود الصلطي وأحمد بن محمد المقبالي.

وكانت قد أقيمت صباح أصبوحة شعرية شارك فيها في المجال الفصيح الشاعران خليل الجابري واحمد العبري، فيما شارك في المجال الفصيح كل من فهد بن سرور السعدي وفهد بن يوسف الأغبري وحسن بن علي المعمري.

يشار إلى أن فعاليات المهرجان قد انطلقت مساء أمس الأحد 16 ديسمبر، تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي، وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وتتواصل حتى بعد غد الخميس الموافق 20 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق