التقني

أمازون Fire TV يقدم وظيفة جديدة لضعاف البصر

أعلنت شركة أمازون عن إطلاق وظيفة مساعدة جديدة بتلفاز Fire TV للأشخاص، الذين يعانون من مشاكل البصر.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن وظيفة اللافتات النصية Text banner الجديدة تهدف إلى مساعدة الأشخاص، الذين يعانون من مجال الرؤية المحدود، مثل الأشخاص، الذين يعانون من أمراض العيون كالضمور البقعي أو الجلوكوما أو التهاب الشبكية الصباغي.

وتقوم وظيفة أمازون الجديدة بكتابة النص الموجود على الشاشة في لافتة مدمجة، والتي تظهر على نفس الموضع من الشاشة، وتعمل الوظيفة الجديدة على واجهة المستخدم بتلفاز Fire TV بالكامل وخدمة Prime Video والتطبيقات الأخرى بحيث يمكن للمستخدم، الذي يعاني من ضعف البصر، الاستمتاع بالمحتويات الرقمية مثل الأفلام ومقاطع الفيديو.

ويمكن تفعيل وظيفة اللافتات النصية Text banner بتلفاز أمازون Fire TV في قائمة الإعدادات تحت بند “إمكانية الوصول”، ويمكن تهيئة وظيفة اللافتات النصية Text banner الجديدة بحيث تظهر في الركن السفلي الأيسر، وتظهر الكتابة باللون الأبيض على خلفية زرقاء، كما يمكن للمستخدم تخصيص اللون والنطاق وحجم النص حسب المتطلبات الفردية.

وأوضحت شركة أمازون أن وظيفة اللافتات النصية Text banner الجديدة تعمل على توسيع مزايا إمكانية الوصول في تلفاز Fire TV بما في ذلك وظيفة VoiceView ووظيفة تكبير الشاشة، ويمكن العثور على المعلومات الخاصة بهذه الوظائف على موقع الويب الخاص بشركة أمازون وموقع خدمة العملاء.

المصدر: (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق