العام

قائد شرطة محافظة ظفار: جهود استثنائية لحفظ الأمن خلال الموسم السياحي

مع تواصل الاستعدادات لموسم صلالة السياحي لعام 2019م تستعد قيادة شرطة محافظة ظفار بإسناد من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية لتحقيق أعلى مستويات حفظ الأمن والنظام ووضع التدابير الأمنية التي تتناسب مع طبيعة فعاليات ومناشط المهرجان السياحي في المحافظة.

في هذا الصدد قال العميد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظة ظفار: إن القيادة العامة للشرطة حريصة على تقديم الدعم البشري والمادي لقيادة شرطة محافظة ظفار بهدف تقديم أفضل الخدمات وضمان التواجد الشرطي في كافة المواقع السياحية بالمحافظة والطرق المؤدية إليها. مضيفا أنه في سبيل ذلك عقدت اللجان المختصة بشرطة عمان السلطانية عدة اجتماعات وقامت بالزيارات الميدانية للوقوف على كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لبسط مظلة الأمن على كافة الطرق التي يسلكها الزوار إلى محافظة ظفار، فضلا عن انتقاء مواقع مناسبة لإقامة النقاط الأمنية لتمكين رجل الشرطة من تقديم مختلف الخدمات للزوار.

 

العميد محسن العبري قائد شرطة ظفار

متطلبات أمنية


وأشار العميد قائد شرطة محافظة ظفار إلى أن قيادة شرطة المحافظة قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة للإعداد والتحضير للمهرجان السياحي، وتم زيارة المواقع التي تقام عليها الفعاليات، لوضع الاشتراطات والمتطلبات الأمنية والمرورية، وتحديد الاحتياجات الأمنية من القوى البشرية والتجهيزات الأخرى بالتنسيق مع الإدارة العامة للعمليات التي تقوم بمتابعة سير الفعاليات لتذليل الصعوبات والعقبات التي قد تظهر أثناء تأدية المهام.

وأضاف العميد محسن العبري قائد شرطة محافظة ظفار أن تواجد رجال الشرطة والدفاع المدني والإسعاف على طول الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار، إلى جانب إسناد من طيران الشرطة للحالات الطارئة هو لخدمة مستخدمي الطريق وتقديم المساعدة قدر الإمكان لهم.

 

كما سيتم نشر دوريات المرور وشرطة المهام الخاصة في جميع مواقع المهرجان والطرق المؤدية إليها وذلك بهدف تنظيم حركة السير ومنع الاختناقات المرورية، إلى جانب قيام رجال الدفاع المدني والإسعاف وخفر السواحل بالدوريات المختلفة على شواطئ البحر والعيون المنتشرة بالمحافظة بهدف التوعية والتدخل في حالة وقوع أية حوادث في تلك الأماكن.

نصائح مهمة

ونصح قائد شرطة محافظة ظفار المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة بضرورة الالتزام بأنظمة وقواعد المرور ومراعاة متطلبات السلامة وخاصة في الجوانب التالية:  صيانة المركبة وخاصة الإطارات، والتقيد بالسرعة المحددة، وعدم التجاوز في الأماكن التي يمنع التجاوز فيهاو المحافظة على نظافة المركبة وترك المسافة الكافية بين المركبات والانتباه خاصة أثناء السير في الطرق الجبلية لانعدام الرؤية. إلى جانب لانتباه للأطفال وعدم الانشغال عنهم أثناء تواجدهم بالمواقع السياحة المختلفة. وعدم نزول البحر نظرا لارتفاع الأمواج خلال فترة الخريف، وكذلك عدم السباحة في العيون لارتفاع منسوب المياه فيها. والانتباه للحيوانات السائبة.

وفي ختام حديثه أشاد العميد قائد شرطة محافظة ظفار بجهود المؤسسات الحكومية والخاصة والجهات الأهلية وكافة أفراد المجتمع والزوار على تعاونهم لإنجاح المواسم السياحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق