السياحي

حيوان الليمور يصل ذا جرين بلانيت

يسر ذا جرين بلانيت، القبة البيولوجية الترفيهية والتثقيفية في دبي، أن تعلن عن انضمام المجموعة الأحدث إلى الغابات الاستوائية المطيرة، مع وصول ثلاثة حيوانات من الليمور حلقي الذيل! وتعتبر ذا جرين بلانيت الوجهة الرائدة في المنطقة فيما يتعلق برعاية الحيوانات والحفاظ عليها، لذلك ليس من المستغرب أن تتولى رعاية ثلاثة حيوانات من نوع الليمور المهدد بالانقراض.

 

وُلدت حيوانات الليمور الثلاثة في منشأة رعاية في أوروبا، وستكون بمجرد أن تصبح كبيرة بما يكفي جزءا من مبادرة الحفاظ على البيئة، التي أطلقتها ذا جرين بلانيت. وتعتبر هذه الكائنات، التي يعود موطنها الأصلي إلى مدغشقر، من الأنواع المهددة بالانقراض مع وجود أقل من 2000 حيوان معروف منها في البراري بسبب إزالة الغابات وتجارة الحيوانات الأليفة غير المشروعة والصيد الجائر.

 

وتضم المجموعة أنثى واحدة بعمر 3 سنوات، وشقيقين ذكر وأنثى بعمر سنة واحدة، وسيكون هؤلاء الثلاثة أحدث المنضمين إلى ذا جرين بلانيت! وباعتبارها مخلوقات اجتماعية للغاية، فيمكن حملها وهي نائمة في دفء، كما أنها تمضي الوقت في اللعب مع حيوانات الكسلان في الغابة المطيرة، أو مع الحمامات ذات التاج الفيكتوري، أو أنها تتجول في أرجاء الغابة الممتدة على سبع طوابق، والتي أصبحت منزلها الجديد، للعثور على الأماكن المثالية للحمامات الشمسية.

 

وكان حيوان الليمور حلقي الذيل قد حظى بشهرة عالمية بفضل الملك جوليان في فيلم الرسوم المتحركة مدغشقر، ويمكن ملاحظتها بسهولة بفضل ذيولها المميزة والمخططة بوضوح باللونين الأسود والأبيض، والتي تحب تحريكها! وعندما لا تفعل ذلك، فيمكن أن تجد هذه الحيوانات اللاحمة وهي تتغذى على الوجبات، التي تحتوي على البروتين والفواكه في أرجاء القبة البيولوجية.

 

فيما يلي خمسة حقائق طريفة عن الضيوف الجدد في ذا جرين بلانيت:

 

1· ذيل هذه الحيوانات أطول من أجسامها!

2· يضع الذكور الروائح على ذيلهم عن طريق فركها بغدد الرائحة، ثم يلوحون بذيولهم في الهواء. تعرف هذه العملية باسم “مكافحة الرائحة الكريهة!”.

3· الاسم اللاتيني لحيوان الليمور حلقي الذيل هو “كاتا” بسبب مظهره الشبيه بالقطط

4· تعد الأكثر صخبا بين جميع أنواع الليمور

5· تسمى المجموعة من حيوان الليمور حلقي الذيل بـ “القطيع”

 

 

 

المصدر (د ب أ)

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق