أخبار اللبان

ركن للتوقيعات واحتفاء يومي بالكتّاب ومئات الإصدارات في جناح لبان بمعرض الكتاب

 تشارك مؤسسة اللبان للنشر في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الجديدة، من خلال عرض مئات من العناوين، أغلبها إصدارات عمانية، مع تقديم نحو 80 عنوانا جديدا صدرت بعد المشاركة الأخيرة في معرض مسقط العام الماضي، إضافة إلى توفر إصدارات هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، والتي توزعها الدار حصريا.

وأكد الكاتب محمد بن سيف الرحبي، مدير عام الدار، على أن “لبان” تعمل على أن تكون مشاركتها الثانية فاعلة أكثر، من خلال مجموعة من العوامل التي ستحقق نجاحا أكبر، من بينها أنها ستكون على مساحة أربعة أجنحة، إذ ستخصص الركن الرابع لجلسات التوقيعات اليومية للمؤلفين الذين قامت الدار بطباعة ونشر كتبهم، مع جلسات حوارية ودية تجمع المثقفين والقراء، تحت مسمى “سبلة لبان”، مشيرا إلى مشاركة أسماء خليجية، من قطر والكويت، لتوقيع إصداراتها.

وأضاف الرحبي إلى أن إصدارات الدار متنوعة، وفي أغلب المجالات الثقافية، ومن بينها كتابين للدكتور أنور الرواس، الأول بعنوان المشهد السياسي العماني، والسلطة الخامسة، إضافة إلى رواية “جابر الوصية الأخيرة” للدكتور سعيد السيابي، وثلاثة إصدارات متنوعة للمهندس علي الحامدي، ونظرة بعين العقل لعبدالقادر الفارسي، وغيرها من العناوين التي تعد بين الكتب الأكثر مبيعا، منها غيمة ممطرة لسارة الساعدية ولا يروى لإسراء الحراصية، وأخرى صدرت في أكثر من طبعة بعد نفاد الأولى، منها مجموعة إصدارات د. درويش المحاربي وعلى قيد الأمل لجليلة النعمانية.

وأشار الكاتب محمد الرحبي إلى أن الدار ستقدم عدة عروض لزوار معرض الكتاب، تصل إلى أكثر من 50 بالمائة على مجموعة واسعة من الإصدارات، مضيفا أن المعرض أيضا فرصة لنشر الكتاب العماني في الخارج من خلال مشتريات مكتبات عدة تتعامل معها دار لبان.

وكان الدار قد أنهت العام الماضي بمجموعة من المشاركات المحلية والخارجية، بينها معارض الدوحة وأبوظبي والرياض والشارقة، وتستعد للحضور في عدة معارض هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق