إصداراتنا

“صفير النسور”.. للقطري صالح المنّاعي

 صدر للكاتب والمخرج المسرحي القطري صالح المناعي كتاب “صفير النسور” تضمن مجموعة مسرحيات، وكتب الإهداء “إلى وطني العزيز الغالي الذي أعطاني الكثير والكثير، وعلمني كيف أفني حياتي وعمري بالعطاء المستمر في الإبداع المستمر”.

تضمّن الكتاب، الصادر عن مؤسسة اللبان للنشر” خمس مسرحيات هي “صفير النسور” و”السايس”، و”أرض”، و”ديون”، و”البيت المهزوم”، وجاء في كلمة الناشر على الغلاف الأخير أن المسرحي القطري صالح المناعي ينحاز “إلى الواقع ليكتبه، وإن بدا أنه معني بصوت “صفير النسور” يجسده على أرض الخشبة، فهو الموقن بأن كل الموجودات في حياتنا تحتاج إلى ذلك “السايس” يقف على “أرض” لا تهتز تحت ضغط أي “ديون”، مادية أو معنوية، ذلك يعني أن الحياة ستشبه البقاء في “البيت المهزوم” حيث لا يمكننا الصعود إلى الجبال مكتفين بالعيش بين الحفر.. فنحرم أنفسنا الطموحة من الإنصات للنسور وهي تسكون الشوامخ الصخرية”.

يذكر أن المناعي عمل رئيسا لقسم المسرح، ثم مستشارا بإدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والفنون، وكتب العديد من الإعمال الإبداعية الإذاعية والدرامية تأليفا وإخراجا، وفاز بجائزة أفضل نص مسرحي عن مسرحية “فرقة مسرحية” في المسابقة الثانية لشباب دول مجلس التعاون المقامة في الشارقة، وله مشاركات خارجية مسرحية خارجية في سلطنة عمان ودولة الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق