أخبار عُمان

افتتاح جناح العزل بمستشفى صور

رعى معالي الدكتور احمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – صباح اليوم الأربعاء افتتاح جناح العزل بمستشفى صور المرجعي، بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ صقر الشكيلي والي صور، والدكتور خالد السعدي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية، ومحمد بن جمعة المخيني مدير عام الاتصالات وشؤون المجتمع بالمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وعدد من المسؤولين والعاملين الصحيين بالمستشفى.

وألقى الدكتور خالد السعدي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية كلمة افتتاح الجناح وقال فيها: “إن التحديات في الخدمات الصحية بالمحافظة مبنية على مطالبات كثيرة للتوسع وإنشاء المؤسسات الصحية في مختلف الولايات، وكذلك نوعية الخدمات المقدمة التي يتطللع إليها المواطن والمجتمع وبلا شك يقابلها جهود ومساع حثيثة لتذليل الصعاب والتحديات التي تواجهها. ولا يخفى على الجميع لدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تذليل هذه الصعاب بدعمه السخي المتواصل لإقامة مشاريع عدة للخدمات الصحية بالمحافظة”.

وأضاف السعدي: “نحن اليوم بصدد قطف ثمار التعاون بافتتاح مشروع جناح العزل بمستشفى صور الذي جاء بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال LNG. وإذ ننتهز هذه الفرصة لنتقدم إلى الشركة بالشكر الجزيل على ما قدموه من دعم سخي في سبيل إنجاز هذا المشروع ومشاريع عدة بالمحافظة”.
واطلع معالي الدكتور وزير الصحة والحضور على تجهيزات الجناح الجديد ومكوناته ومرافقه واستمعوا إلى شرح مفصل حول طرق التعامل واستقبال حالات العزل.

ويتكون جناح العزل الذي انشئ على مساحة 838 متر مربع من 12 غرفة مفردة للعزل، ودورة مياة منفصلة لكل غرفة، بمساحة 19 متر مربع لكل غرفة، وتكييف، وتجهيزات صوتية ومرئية لتسهيل التواصل مع المرضى مما سيوجد جوا من الارتياح النفسي والاجتماعي لذويهم، علاوة على أنظمة أعدت لضمان أعلى درجة من العزل الصحي لسلامة المرضى والعاملين الصحيين. وبلغت التكلفة الاجمالية لمشروع الجناح 761 ألف ريال عماني.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة-: “جاء افتتاح هذا الجناح ونحن في أمس الحاجة لغرف العزل للمصابين بمرض كوفيد19 وهو مجهز بأفضل التقنيات في مجال العزل ومكافحة العدوى، مع امكانية تحويل غرف العزل إلى غرف عناية مركزة إذا دعت الحاجة لذلك، وجاء إنشاء هذا الجناح بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال”.

وأضاف معاليه: “إن محافظة جنوب الشرقية حالها كبقية محافظات السلطنة، ومع الأسف فإن أعداد الإصابات فيها تتذبذب بين مرتفعة أو انخفاض بسيط، وحيث وصل الحال في مستشفى صور في فترة ما إلى امتلاء وحدة العناية المركزة ولم يكن بالإمكان استيعاب اعداد اكثر من المصابين، ولذلك قام بعض المسؤولين من الوزارة بزيارة للمستشفى وتم إيفاد فريق من العناية المركزة بالمستشفى السلطاني لدعم مستشفى صور”.

وفي ختام تصريحه قدم معالي الدكتور وزير الصحة كلمة شكر لكافة العاملين الصحيين بالمحافظة خاصة في ظل جائحة فيروس كوفيد19 التي لازالت مستمرة، وكلمة شكر وتقدير للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على دعمها المستمر، ووسائل الإعلام والجهات الأخرى، وكافة الداعمين للقطاع الصحي.

وقدم معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة هدية تذكارية للمؤسسة التنموية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تقديرا لجهودها في دعم مشروع جناح العزل بمستشفى صور، وتسلمها بالإنابة عن المؤسسة محمد بن جمعة المخيني مدير عام الاتصالات وشؤون المجتمع بالمؤسسة.

الجدير بالذكر بأن تنفيذ مشروع جناح العزل بمستشفى صور المرجعي جاء بدعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال التي قامت بإنشاءه وتجهيزه بكافة الأجهزة والاحتياجات الطبية، حيث تم وضع حجر الأساس لها المشروع في شهر سبتمبر من عام 2018. وساهمت المؤسسة كذلك في دعم جهود وزارة الصحة وذلك بإنشاء وتشغيل العديد من المباني ودعم الخدمات الصحية بشكل عام في كافة محافظات السلطنة.
من جانب آخر التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة – في قاعة مستشفى صور- بالعاملين الصحيين بمستشفى صور المرجعي ومسؤولي الخدمات الصحية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الشرقية وذلك بهدف الاطلاع على سير العمل بالمؤسسات الصحية، واستعرض معهم الوضع العالمي والمحلي لجائحة فيروس كوفيد 19، والضغط على الخدمات الصحية بسبب هذه الجائحة. ودعى معاليه الجميع إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لسلامتهم وسلامة ذويهم وسلامة المرضى. كما التقى معاليه بعدد من المواطنين المراجعين واستمع الى ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق