أخبار اللبان

كتاب عن “سيكولوجية متلازمة القلب المكسور”

صدر للدكتورة نوال بنت ناصر المحيجرية كتاب “سكيولوجية متلازمة القلب المكسور” عن دار لبان للنشر، وتضمن رؤية في موضوع القلب، حيث تشير المؤلفة في الغلاف الأخير للكتاب أنه “في هذا الزمان تشتد الحاجة إلى مواساة الناس والتخفيف عنهم وتطييب خواطرهم، فرفقا بقلوبهم”.

وتطرح الدكتورة نوال المحيجرية مجموعة تساؤلات حول مصطلح القلب المكسور، الذي تردد كثيرا على مسامعنا، ولكن “هل حقيقة هناك ما يعرف بمتلازمة القلب المكسور؟ هل  العلم الحديث أثبت وجود هكذا متلازمة؟ وإن فعلا وُجِدت فما المقصود بها؟ وكيف نستطيع معرفة وجودها من عدمه؟ وما هي أسبابها وأعراضها؟ وما تفسيرها العلمي؟ وكيف يمكن معالجتها؟” وغيرها من التساؤلات التي حاولت الإجابة عنها في هذا الكتاب.

يذكر أن الدكتورة نوال المحيجرية طبيبة نفسية إستشارية لديها زمالة كلينيكية في الطب النفسي-الجسدي من جامعة ميجيل الكندية، زمالة كلينيكية في الطب النفسي العام من المجلس العماني للإختصاصات الطبية والمجلس العربي للإختصاصات الطبية، كما أنها مدربة في مهارات التواصل بين الممارس الصحي والمريض، ومدربة في الذكاء العاطفي” والذي يعتبر أحد أهم المهارات القيادية في بيئة العمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق