التقني

أبل تسد ثغرات أمنية في أجهزتها الجوالة

 

شدد المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات على ضرورة تثبيت التحديثات الجديدة، التي أطلقتها شركة أبل لسد عدة ثغرات أمنية في نظام تشغيل “آي أو إس” ونظام “آيباد أو إس”.

وحذر المكتب الألماني من أن هذه الثغرات تتيح للقراصنة إمكانية اختراق أجهزة أبل الجوالة والسيطرة عليها، مشيرا إلى أنه من الناحية النظرية لا تقتصر خطورة الثغرات الأمنية على تعطيل التطبيقات أو الأجهزة بالكامل فحسب، بل يمكن للقراصنة استغلال هذه الثغرات الأمنية للتجسس على المعلومات الحساسة وبيانات المستخدم الهامة أو التحايل على إجراءات الأمان.

ومن المفترض أن يكون معظم المستخدمين قد تلقوا رسالة تفيد بتوافر التحديثات الجديدة، وهنا يتعين على المستخدم النقر على زر “التثبيت الآن”.

وإذا لم تصل للمستخدم هذه الرسالة فيمكن تثبيت التحديثات الجديدة يدويا عن طريق توصيل الهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد في الشاحن وتفعيل شبكة الواي فاي، ثم النقر على قائمة “الإعداد/عام/تحديث البرامج”.

وبعد ذلك يتم النقر على بند “التنزيل والتثبيت”، وبعد تثبيت التحديث الجديد سيعمل نظام التشغيل الآمن “آي أو إس 14.2” على الهاتف الذكي آيفون ونظام “آيباد أو إس 12.4.9” على الحاسوب اللوحي آيباد.

 

المصدر (د ب أ)

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق