التقني

جوجل تنظم قواعد تخزين الصور بخدمتها السحابية

  أعلنت شركة جوجل عن بعض القواعد الجديدة بخصوص تخزين البيانات على الإنترنت، حيث ألغت الشركة الأمريكية إمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو فائقة الدقة بشكل غير محدود على خوادم جوجل.

وبدءا من 1 حزيران/يونيو 2021 سيتم احتساب الصور، التي يتم تحميلها والصور المتحركة على وحدة التخزين عبر الإنترنت بسعة 15 جيجابايت، والتي تعتبر جزءا من حساب جوجل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن مصطلح الدقة العالية يعني أن الصور بحجم يصل إلى 16 ميجابيكسل ومقاطع الفيديو مسجلة بدقة HD (1080 بيكسل)، وسوف يتم احتساب الصور ومقاطع الفيديو، التي يرغب المستخدم بتحميلها بجودتها الأصلية، من مساحة الذاكرة المخصصة لحساب جوجل.

وإذا تجاوزت البيانات المخزنة 15 جيجابايت فإنه يتعين على المستخدم دفع اشتراك نظير الحصول على مساحة إضافية، وتبدأ تكلفة الاشتراك الشهري في خدمة جوجل One السحابية من 2 دولار أمريكي، نظير مساحة تخزينية تبلغ 100 جيجابايت.

وأكدت شركة جوجل على أن القواعد الجديدة لا تسري على الصور ومقاطع الفيديو، التي يتم تخزينها بجودة عالية قبل 1 حزيران/يونيو 2021 أو المحتويات التي تحميلها بجودة عالية بالفعل على خدمة التخزين السحابية، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدم مواصلة تحميل الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية حتى موعد سريان القواعد الجديدة.

وأضافت الشركة الأمريكية أن مساحة التخزين المجانية تعتبر كافية للغاية، لدرجة أن معظم المستخدمين لن يلاحظوا أية تغييرات إلا بعد عدة سنوات، وإذا اقترب المستخدم من حد التخزين النهائي فإنه سوف يتلقى تنبيها بهذا الشأن.

وأشارت شركة جوجل أيضا إلى إطلاق أداة جديدة لمساعدة المستخدم في إدارة الذاكرة السحابية، حيث إنها تساعد المستخدم في العثور على المحتويات غير المستخدمة لكي يتم إزالتها وتوفير مساحة الذاكرة.

 

 

 

المصدر (د ب أ)

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق