السياحي

التخييم على سطح سيارتك 

تمثل الخيمة، التي يتم نصبها على سقف السيارة، خيارا جيدا لعشاق التخييم وقضاء أوقات المغامرات الخاصة، كما أنها تتميز بسهولة تركيبها فوق السيارة وبعدها عن الأرض، مما يجعل النوم بعيدا عن الحشرات والزواحف أكثر راحة. كما تمثل هذه الإمكانية بديلا جيدا ورخيصا لسيارات الكارفان.

وأوضح هانز جورج مارميت، من الهيئة الألمانية للفحص الفني، أن خيمة السقف تتميز بسهولة التركيب؛ حيث يتم تثبيتها على سقف السيارة على غرار ما يتم مع صناديق السقف، التي يتم تحميل الأمتعة بها، كما أنها متوفرة في المتاجر المتخصصة ومتاجر أغراض التخييم، فضلا عن أن بعض منتجي السيارات يقدمونها لبعض الموديلات.

نوم ومعيشة

وتقدم ميتسوبيشي على سبيل المثال لسيارتها البيك آب L200 خيمة للسقف ليتم إنشاء غرفة للمعيشة على سطح التحميل، وفوق السقف يتم إنشاء غرفة للنوم، وذلك بعد نفخ مسارات الدعم بمضخة في غضون دقائق معدودة.

وتتوفر لسيارات لاندروفر Defender الجديدة خيمة وسلم قابل للطي يمكن من خلاله تسلق السيارة وصولا للسطح، كما تقدم ميني لسيارتها Countryman العديد من الملحقات الخاصة بهذا الشأن.

البعد عن الحشرات والزواحف

ومن جانبه أوضح داج روجيه خبير التخييم المتنقل أن خيمة السقف توفر أيضا بعض المزايا مقارنة بالخيمة الأرضية مثل سرعة نصبها، مع عدم اتصال مباشر بالعشب أو الأرض، وهو ما يبعد فرشها عن الحشرات والزواحف. 

ويوصي الخبراء بمراعاة حِمل السقف المسموح به والفروق بين الحِمل الديناميكي والحِمل الاستاتيكي. وأوضح روجيه أن الحِمل الاستاتيكي غالبا ما يكفي لشخصين والخيمة.

المصدر: (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق