التقني

أبل تزود جهاز iMac بمعالجات جديدة 

أعلنت شركة أبل عن ترقية الحاسوب المكتبي آي ماك iMac المزود بشاشة 27 بوصة. 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن حواسيب آي ماك الجديدة تأتي مزودة بمعالجات جديدة وبطاقة رسوميات من الجيل التالي، ولأول مرة يتم تزويدها بشكل قياسي بذاكرة SSD بدلا من الأقراص الصلبة التقليدية.

وتوفر شركة أبل إمكانية تجهيز الشاشة بزجاج مطور بواسطة تقنية النانو كأحد الخيارات القوية لمنع انعكاسات الشاشة، بعدما كان الأمر يقتصر في السابق على شاشات Pro-XDR باهظة التكلفة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه تم تجهيز حواسيب آي ماك الجديدة قياس 27 بوصة بمعالجات إنتل من سلسلة Comet Lake الجديدة، وتعمل بستة أو ثمانية أو عشرة أنوية. 

وتروج شركة أبل لحواسيبها الجديدة من خلال زيادة أداء المعالجات بنسبة 65% مقارنة بالموديل السابق، كما توفر بطاقات الرسوميات الجديدة من AMD زيادة في الأداء بنسبة تصل إلى 55%.

وأضافت شركة أبل أن جهازها آي ماك الجديد يلبي متطلبات المحترفين للعمل في المنازل في ظل تفشي فيروس كورونا؛ حيث توفر الكاميرا HD جودة فائقة للصور في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، كما تأتي الميكروفونات بجودة صوت الاستوديو على غرار جهاز اللاب توب ماك بوك برو 16 بوصة، بالإضافة إلى تحسين جودة صوت السماعات.

وتهدف الشركة الأمريكية من خلال هذا الجهاز إلى تلبية متطلبات المحترفين، الذين يحتاجون إلى حواسيب مكتبية فائقة الأداء، وسوف تعتمد شركة أبل على المعالجات المزودة بعشرة أنوية كتجهيز قياسي بدلا من ثمانية أنوية.

المصدر: د. ب. ا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق