إصداراتنا

صدرت عن لبان للنشر “أبجدياتي”.. أربعة كتب تعليمية لمستويين

ضمن مشروعها في تنويع إصداراتها قدمت دار لبان للنشر أربعة كتب تعليمية بعنوان أبجدياتي للمستويين الأول والثاني بمعدل كتاب لكل مستوى مع كتاب آخر يتضمن التمارين، من تأليف خلود العلوية، وشاركت في كتابي التمارين فاطمة العيسائية.

وأهدت المؤلفة سلسلة الكتب إلى الأمهات والآباء ومربي الأجيال، معتبرة أن وضعهم لابنهم / ابنتهم، على الخطوة الصحيحة بتعلم القراءة السليمة بطريقة سهلة وسريعة تعني أنه تحقيق لأول الأهداف في مبادرة نجاحاته، موجهة الإهداء إلى الأطفال أيضا كونه المعني بتعلم لغته العربية واكتساب المعرفة مما تقدمه بهذه الإصدارات.

وعبر صفحات كتاب المستوى الأول تمضي المؤلفة خلود العلوي في تقديم حروف اللغة العربية وتحديد الهدف من ذلك وهو “أن يتعلم الطالب أسماء الحروف ويميزها وهي مرتبة”، ثم شكل الحرف وهو في بداية الكلمة أو غير ذلك من أحوال كتابته، مع وضع مربعات لكتابة الملاحظات والتقييم لكل مرحلة، إضافة إلى حركات الحروف الإعرابية.

أما في كتاب المستوى الثاني فتتعمق المؤلفة أكثر للحديث عن جوانب لغوية أشمل، كالتنوين واللام الشمسية والقمرية وغيرها من مسائل لغوية، يتم وضع تمارين مفصلة لها مع رسوم توضيحية تساعد الطفل على اكتساب المعرفة بالقراءة بأسلوب سلس وبسيط مع تطيع الكلمة إلى مقاطعها ليسهل قراءتها، ويمكن اعتبار هذه الكتب الأربعة صالحة لتعلم غير الناطقين باللغة العربية أسلوب القراءة والكتابة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق