الفني

بمشاركة عمانية .. معرض فني في دبي يحتفي بإنجازات المرأة

مسقط: التكوين

تشارك الفنانة العمانية نائلة المعمرية في المبادرة العالمية المتمثلة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، للاعتراف والإنجازات التي حققتها النساء في جميع أنحاء العالم. يجمع معرض (Art Connects Women)، وهو معرض فني دولي في نسخته الرابعة، فنانات من جميع أنحاء العالم، للاحتفاء بإبداعهن وإنجازاتهن من خلال الأعمال الفنية. يفتتح المعرض يوم الخميس المقبل الموافق الخامس من مارس الجاري، في ون آند أونلي رويال ميراج، في دبي.

في هذا السياق تعبر الفنانة نائلة المعمري عن سعادتها بالمشاركة، مثمنة لجاليري “زي آىت”، لهذا الاهتمام الفني الرائد فهي منصة فنية رائدة تضم أكثر من 700 فنان من جميع أنحاء العالم مسجلين بها، وشغوفة كرست أعمالها لتشجيع التغيير الاجتماعي الإيجابي، وعرضت أعمالها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا ، وكانت أمينة عالم الفن في دبي منذ عام 2017.

 

ويشارك في هذا المعرض ما يقارب 289 فنانة من 100 دولة؛ لعرض أعمالهن في الرسم أو النحت أو التثبيت أو التجميع وغيرها، ويوفر هذا الحدث منبراً للفنانات للتعبير عن التعاون والتواصل الاستراتيجي من أجل مواجهة بعض أكبر التحديات التي تواجهها صاحبات المشاريع والفنانات اليوم.

وإلى جانب الأعمال الفنية في المعرض الرئيسي، سيقدم الحدث الذي يستمر أربعة أيام أيضًا عددًا من المناشط ذات الصلة، بما في ذلك تدشين كتاب فني (فنانات حول العالم)، وإقامة مؤتمر يجمع القيادات النسائية من العديد من الصناعات معًا للتعبير عن أنفسهن، بتاريخ 7 مارس في أوبرا دبي، إلى جانب استضافة حفل ليلة الجائزة يوم 8 مارس وإتاحة  الفرصة للمصممين الناشئة لعرض الأزياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق