الثقافي

لجنة التدريب بجمعية الصحفيين تناقش خطتها المستقبلية

استعرضت لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية عددا من الموضوعات التي تتعلق ببرامج التدريب والتأهيل في إطار خطة الجمعية.
و ناقش اجتماع اللحنة مسودة مذكرة التفاهم للتعاون في مجال التدريب مع معهد الجزيرة للإعلام لإقامة دورات تدريبية ضمن مبادرة الاعلام من أجل التنمية ومقترح إقامة دورة تدريبية للمدربين في مجال الصحافة والإعلام ودورة للمتحدثين والمحللين الاعلاميين ودورة تدريبية في مجال الاعلام الالكتروني وذلك خلال اجتماعها الذي عقد اليوم بمقر الجمعية برئاسة سعيد بن ناصر النهدي رئيس لجنة التدريب.

وفِي بداية الاجتماع اثني رئيس اللجنة على اعضاء اللجنة بما قاموا به من جهد خلال الفترة الماضية وبوجه الخصوص الدورات التي قامت بها الجمعية بالتعاون مع اللجنة الاعلامية لانتخابات اعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة بواقع اربع حلقات عمل في محافظات مسقط وظفار ومسندم والبريمي وكذلك التي الدورات الخارجية والداخلية .

وتم خلال الاجتماع مناقشة عددا من المواضيع المناطة بأعمال اللجنة وبرامج العمل المختلفة ومنها الدورات التدريبية التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية سواء الخارجية أو الداخلية ومدى تحقيقها للاهداف المرجوة منها .

كما اطلع اعضاء اللجنة على التقارير الواردة من المشاركين في الدورات ومناقشة النقاط الإيجابية والسلبية منها لكي يتم تفادي الجوانب السلبية والاستفادة من الجوانب الإيجابية وتفعيلها في المرحلة القادمة كما تم اعتماد منح كلية البيان سواء الكاملة او الجزئية.

وناقشت اللجنة أيضا اقتراحات اعضاء اللجنة التي بدورها ستساهم في تفعيل وتطوير عمل هذه اللجنة.

يذكر ان لجنة التدريب والتأهيل قامت خلال فترتها الحالية بالتنسيق فيما يتعلق بابتعاث عدد من منتسبيها في دورات خارجية بالمملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية تونس والمملكة المتحدة ودولة قطر وجمهورية مصر العربية وجمهورية موريتانيا بالاضافة الى عدد من الدورات الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق