العام

اليوم .. مسندم تحتضن انطلاق مهرجان الشعر العماني 11

تحتضن ولاية خصب بمحافظة مسندم مساء اليوم الأحد الموافق  16 ديسمبر الجاري انطلاق فعاليات مهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة لعام 2018م، الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف بفندق خصب، تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي، وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وتتواصل فعاليات المهرجان حتى الخميس الموافق 20 ديسمبر، ويختتم  تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني، وزير الإعلام.

سيشتمل حفل الافتتاح على كلمة الوزارة إلى جانب عرض مرئي يبرز جوانب من ذاكرة المهرجان، وتقديم موهبة شعرية واعدة، بالإضافة إلى قراءات شعرية للشعراء المكرمين وضيوف المهرجان من داخل السلطنة وخارجها.

ويتضمن برنامج المهرجان على جلستين صباحيتين، حيص تشهد الجلسة الصباحية ليوم غد الاثنين الموافق 17 ديسمبر على قراءات وشهادات في تجارب الشعراء المكرمين. فيما تشهد الجلسة الصباحية ليوم الثلاثاء 18 ديسمبر على أصبوحة شعرية لضيوف المهرجان.

أما الجلسات المسائية لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء فتشتمل على قراءات الشعراء المشاركين في المهرجان، بواقع خمسة شعراء في المجال الفصيح وخمسة شعراء في المجال الشعبي في كل أمسية.

ويختتم المهرجان فعالياته مساء الخميس 20 ديسمبر بكلمة للشعراء المشاركين وتقديم موهبة شعرية واعدة، وعرض فيلم وثائقي عن يوميات المهرجان، إلى جانب تكريم المشاركين.

يشار إلى أن المهرجان في دورته الحالية يكرم في الشعر الفصيح كلا من الشاعر الراحل الشيخ سليمان بن خلف الخروصي، والسيدة تركية بنت سيف البوسعيدي. أما في مجال الشعر الشعبي فيكرم كلا من الشاعر الراحل حمد بن عبدالله الخروصي والشاعر أحمد بن محمد مسلط السعدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق