العام

تطبيق «مسبار» منصة تجمع كافة الفعاليات المحلية تحت سقف واحد

عالم الذكاء الاصطناعي واسع ومتشعب، وأصبحنا نتلقى كل يوم ما هو جديد في ساحة التقنية والتكنولوجيا، مما يسهل علينا أمور حياتنا، منها التطبيقات الذكية التي تخدمنا بشكل كبير. هنا نتحدث بتفاصيل أكثر عن تطبيق «مسبار» الذي يعد منصة لعرض أبرز الأحداث في سلطنة عمان؛ حيث يمكّن التطبيق أصحاب الفعاليات والشركات المنظمة لإضافة أي فعالية لعرضها للجمهور بهدف التفاعل معهم، كما تُمكّن الجمهور من حجز التذاكر للفعاليات المدفوعة التي تتطلب حجز المقاعد لحضورها، والهدف من المنصة تحقيق سهولة الوصول إلى الفعاليات والتعرف على تفاصيلها.

تقرير: أنوار البلوشية

تطبيق «مسبار» هو مشروع متكامل قامت على تنفيذه شركة الدائرة للبرمجيات، التي تهدف إلى تقديم حلول برمجية تتناسب مع التطور التقني الذي يشهده العالم، إلى جانب تطوير حلول برمجية لتسهيل الخدمات المجتمعية، وأيضا تطوير منتجات تقنية تخدم السوق في السلطنة وخارجها. خرجت هذه الشركة على يد علياء بنت سعيد العرفاتي التي تمثل الرئيس التنفيذي، ومزنة بنت سعيد الساحب مدير التسويق والمبيعات، وشيماء بنت عامر المسكري مطور مواقع.
في لقاء التكوين مع مديرة التسويق مزنة الساحب، تحدثت قائلة: فكرة مسمى الشركة «الدائرة للبرمجيات» جاءت على اعتبار أن البرامج والتطبيقات التقنية تنفذ على عدة مراحل متكاملة، وتعقبها متابعة مستمرة للتأكد من فعاليتها. حيث وردتنا فكرة الشركة بعد مشاركتنا في فعالية صيف عمان للبرمجة الذي تنظمه هيئة تقنية المعلومات، وبعد نهاية المسابقة أتاحت لنا الهيئة فرصة إنشاء شركة تُعنى بالتطبيقات والبرمجيات، وقد تم اختيار الفريق ضمن الفرق الفائزة، لإنشاء شركة تختص بالبرمجيات ومن هنا كانت انطلاقتنا.
أفكار جديدة
بالحديث عن المميزات التي يتميز بها تطبيق «مسبار» ذكرت مزنة قائلة: المميز في التطبيق هو اعتباره المنصة الأولى التي تجمع مختلف الفعاليات في السلطنة، وتمكن الجمهور من الحجز الفوري للفعاليات لحضورها، وستحوي المنصة ميزات أخرى مستقبلا لجعلها من المنصات الرائدة للفعاليات في السلطنة. وهناك أفكار لتطوير التطبيق كتمكين الجمهور من التعرف على أجندة الفعاليات، وتمكين أصحاب ومنظمي الفعاليات من التعرف على ردة فعل الجمهور للفعاليات من خلال المنصة، وفي صدد إضافة العديد من الأفكار لتكون مسبار المنصة الرائدة للفعاليات في السلطنة. بالرغم من بعض الصعوبات التي نواجهها في هذا المجال، أبرزها صعوبة الوصول للفعاليات في كافة مناطق السلطنة، كما أن هناك صعوبات تتعلق بالجانب التسويقي للمنصة، ومن البوادر الطيبة هو إقبال الجهات والأفراد وإعجابهم بفكرة التطبيق، حيث يخدم سوق الفعاليات في السلطنة، ويعد إضافة نوعية لتطوير سوق الفعاليات وطريقة التسويق لها والإعلان عنها.
خطوات متقدمة
وأضافت مزنة قائلة: في الوقت الحالي الفكرة قائمة على العمل من أجل تطوير «مسبار» من خلال تحسينه وجعله المرجع الرئيس للفعاليات في السلطنة وفي الوطن العربي والعالم مستقبلا، كما أن هناك فكرة قائمة على تطوير تطبيقات خاصة لفعاليات محددة، وهذا ما تم العمل عليه في الآونة الأخيرة من خلال تطوير تطبيقات لفعاليات حدثت في السلطنة، أبرزها منتدى التواصل الحكومي الأخير الذي عُقد في شهر إبريل من هذا العام 2019م. كوننا من الشركات الصغيرة والمتوسطة فنحن بحاجة إلى الدعم في مختلف الجوانب الإدارية والتقنية والمالية، وغيرها، حيث حصلنا على الدعم الاستشاري من أفراد وجهات مختلفة، ولكننا نطمح للحصول على دعم مالي لتحقيق خطوات متقدمة في تطوير التطبيق.
وفي الختام ذكرت مزنة الساحب قائلة: لعل أبرز الطموحات المستقبلية التي نسعى إلى تحقيقها هو جعل «مسبار» المرجع الأول والرئيس للفعاليات في السلطنة، والسعي لتوسيع الدائرة الجغرافية للتطبيق، بحيث يكون مرجعا أيضا للفعاليات في الخليج والوطن العربي والعالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق