الفني

محمد عبده يفتتح العام الجديد بـ “نجمتين”

 يصافح فنان العرب محمد عبده جمهوره بداية العام الجديد 2020م بأغنية جديدة يطرحها قريبا بعنوان (نجمتين)، من كلمات الأمير سعود بن عبدالله وألحان الموسيقار الدكتور طلال. وقد سبق أن تعاون فنان العرب مع الشاعر سعود بن عبدالله في عدة أعمال أبرزها أغنية (العنا) التي لحنها الموسيقار الراحل صالح الشهري. أما تعاون محمد عبده مع الموسيقار طلال فيمتد إلى قرابة أربعين عاما قدما خلالها الكثير من الأعمال الشهيرة والخالدة مثل (خواف) و(أنا حبيبي) و(علمتها) و(عالي السكوت) و(في المقهى) و(أحلى خبر) وغيرها من الأعمال الوطنية والعاطفية.

وقد كان عام 2019 حافلا بالعطاء والحضور للفنان الذي تجاوز السبعين من العمر، حيث قدم أكثر من عشرين حفلا على المستوى السعودي والخليجي والعربي والعالمي. كما سجل أكثر من جلسة فنية نوعية منها لتلفزيون الكويت وأخرى لقنوات روتانا، جدد خلالها جانبا من أرشيفه الكبير من الأغاني الشعبية والتراثية التي يعشقها جموره الكبير في الخليج والوطن العربي.

إلى جانب ذلك طرح محمد عبده خلال الشهرين الماضيين أغنيتين جديدتين إحداهما (ما هو حب) من كلمات الأمير عبدالرحمن بن مساعد وألحان الموسيقار صادق الشاعر، والأخرى بعنوان (باقي مني ليل) من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن وألحان الدكتور عبدالرب إدريس. وكان محمد عبده قد طرح بداية العام الماضي ألبوما جديدا بعنوان (عمري نهر) ضم عشرة أعمال من ألحان الموسيقار طلال، تعاون فيه مع نخبة من كبار الشعراء مثل نزار قباني وبدر بن عبد المحسن وخالد الفيصل وفهد عافت والراحل فايق عبدالجليل وغيرهم.

كما اختتمت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية فعاليات العام المنصرم في موسم الرياض بحفل كبير لفنان العرب أطلقت عليه (ليلة عراب الطرب) حضرها أكثر من 14 ألف شخص ونقلتها عدة قنوات فضائية عربية على الهواء مباشرة.

علاوة على ذلك وقعت الهيئة العامة للترفيه ممثلة برئيسها المستشار تركي آل الشيخ عقدا مع محمد عبده لتصوير مائة أغنية من أعماله بطريقة الهولوجرام، كما كرمته ضمن نخبة من النجوم الخليجيين والعرب والعالميين من بينهم جاكي شان وفان دام وشاروخان.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق