الفني

لا تسألني من أين أتيت .. معرض يسعى لتعزيز التفاهم والاحترام بين الثقافات

أعلن متحف الآغا خان ومؤسسة ايماجو موندي (صورة العالم) مؤخرا عن إطلاق شراكة جديدة، مكرسة لتعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات والمجتمعات الدولية. وقد تم الإعلان عن هذه الشراكة مؤخراً ضمن حفل خاص أقيم في مركز الآغا خان في لندن.

ويعتبر معرض “لا تسـالني من أين أتيت”، باكورة هذه الشراكة، حيث تم إطلاق هذا المعرض بشكل مشترك بين المؤسستين الرائدتين بهدف نقل تجارب الفنانين من الجيل الأول والثاني والثالث من المهاجرين، وهم مجموعة متنامية من الأشخاص الذين نشأوا في ثقافات أخرى غير المجتمعات التي نشأ فيها آباءهم، ضمن سلسلة من الأعمال المتنوعة التي تستكشف الحقائق الفنية عبر الثقافات.  

يستعرض معرض “لا تسألني من أين أتيت” أعمالا جديدة لفنانين، يمثلون 25 دولة مختلفة، وسيفتتح في 27 نوفمبر 2019 في غاليري ديلي بريجيوني في مؤسسة إيماجو موندي، في مقاطعة تريفيزو، إيطاليا، قبل انتقاله إلى متحف الآغا خان في كندا في مارس 2020، ومن ثم سوف ينطلق إلى أماكن أخرى عبر كندا والولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط.

يركز هذا المشروع، استجابةً لإحدى أكثر القضايا العالمية إلحاحاً اليوم، على تأثير الهجرة على الهوية الفنية والتعبير. يعالج الفنانون المشاركون القضايا التي يواجهونها كأشخاص يعيشون ضمن ثقافات مختلفة ويحتفون بوفرة التجربة الثقافية التي يمكن توجيهها وتسخيرها في فنهم.

وانطلاقا من إيمانه بالفن كمصدر للمعرفة ومفتاح لتفسير العالم، انضم متحف الآغا خان ومؤسسة ايماجو موندي إلى هذا المشروع بهدف مشترك يتمثل في تعزيز التفاهم والاحترام والتسامح بين ثقافات العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق