الفني

جلسات حوارية وورش تطبيقية في فعالية “الفنّ يجمعنا”   

 

تنظم مؤسسة /فنّ/ خلال الفترة من12-16 أكتوبر المقبل، فعالية بعنوان /الفنّ يجمعنا/، تتضمن مجموعة من الأنشطة والحلقات الفنية والإبداعية بمشاركة فنانين ومتخصصين عرب وأجانب في مجال الصناعة السينمائية.

وبحسب بيان لمؤسسة فنّ، الجهة المنظمة، أن الفعالية التي تقام عن بُعد تهدف إلى إبقاء الجمهور على مقربة من جماليات الفنّ السابع وصنّاعه، وذلك بعد تأجيل دورة العام الجاري من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وسيكون الجمهور خلال الفعالية على موعد مع أربع جلسات حوارية تستضيف عدداً من المشتغلين بالسينما من أنحاء العالم، إلى جانب تسع حلقات عمل فنية وتطبيقية ومعرفية تستهدف الفئات العمرية المختلفة، يتخللها عروضٌ يومية لعدد من الأفلام العربية والأجنبية تتولى تقديمها منصة (viemo) للفيديو، وغيرها من الفعاليات والأنشطة. 

وقالت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مؤسسة فنّ، ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب: “تقدم الفعالية مضامين متنوعة في الطرح، نتطلع من خلالها أن نلبي ذائقة الشغوفين في المجالات السينمائية كافة، وأن تكون السينما جزءاً من حياة المجتمع”.

 وأضافت: “ما نمرّ به من ظروف حال دون أن نجتمع على أرض الواقع، لكن التكنولوجيا تقرّب المسافات وتسمح بأن نتحاور ونتحدث بالمعارف الفنية كلّ من موقعه، لهذا سنكون معاً عبر هذه الفعالية لنتبادل التجارب الفنية والسينمائية ونتعرّف على آخر ما توصّلت له هذه الصناعة التي تعبّر عن القيم الأخلاقية والثقافية للشعوب”.

المصدر: العمانية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق