العام

اختتام معرض الرسول الأعظم بمتحف بيت الغشام

اختتم صباح اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر الجاري معرض الرسول الأعظم الذي نظمه مركز الإرشاد النسوي بمحافظة الباطنة جنوب ممثلا في المرشدات الدينيات بولايتي نخل ووادي المعاول، الذي استضافه متحف بيت الغشام بولاية وادي المعاول في الفترة من الأول وحتى الرابع من ديسمبر.

اشتمل  المعرض على عدد من الأركان التعريفية بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، منها ركن بيت النبوة وركن الرسول القائد وركن الرسول المعلم وركن الرسول الزوج، وكذلك ركن الرسول المربي، إضافة إلى ركن الطفل .

 

كما اشتمل  على عدد من الفعاليات المصاحبة كالمحاضرات والعروض ومسابقة أفضل إلقاء شعري في حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ومشاركات من مدارس رياض الأطفال في تقديم عدد من الفقرات .

يهدف المعرض والفعاليات المصاحبة إلىى الاحتفال بالمولد النبوي والتعرف على سيرة المصطفى محمد نبي هذه الأمة والتعرف على حياته ونسبه وكل ما يخص عائلته، وكذلك التعرف على أخلاقه والروح القيادية للحبيب محمد ووصاياه وحكمته وسياسته وحسن التخطيط في المعارك، والرسول المعلم في الشؤون الدينية وفي الأمور الإقتصادية.  كما يهدف المعرض إلى تعريف الناشئة وغرس حب الرسول في قلبه.

وفي هذا السياق قالت الموجهة الدينية حليمة بنت هاشم النبهانية أن هذا المعرض يأتي تزامنا مع احتفالات الأمة الإسلامية بالمولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأضافت: لقد اخترنا متحف بيت الغشام لهذا المعرض لعبق المكان وتاريخيته وما يحتويه من آثار قديمة موغلة في القدم تعيد لنا أجمل الذكريات للتاريخ العماني وابعاده الحضارية.

أما المرشدة الدينية وفاء المعولي فقالت أن هذا العمل لاقى استحسان الجميع فقد كان له حضور طيب شمل واستقطب الكثير من الأهالى وطلاب المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق