التقني

قارىء جديد من “بوكت بوك”

 أعلنت شركة بوكت بوك Pocketbook عن إطلاق قارئ كتب إلكترونية ملون جديد مزود بتقنية العرض Kaleido المتطورة.

وأوضحت الشركة السويسرية أن جهازها Color الجديد يعتمد على شاشات بلاستيكية لعرض تدرج اللون الرمادي والعرض الملون، وبالتالي يمتاز قارئ الكتب الإلكترونية الجديد بوزنه الخفيف والتباين العالي والتوفير في استهلاك الطاقة.

وأوضحت شركة بوكت بوك أن الشاشة الملونة بجهاز Color الجديد تدعم 4096 لونا وتعمل بدقة وضوح 300 بيكسل في البوصة وتتمتع بأداء مطابق لشاشات Carta من E-Ink، والتي تعتبر بمثابة المعيار الحالي للشاشات الأبيض والأسود.

ويجمع جهاز بوكت بوك Color الجديد بين مزايا الشاشات الأبيض والأسود ومزايا الشاشات الملونة، ولا يمثل حلا وسطا بينهما؛ حيث ينعم المستخدم بمتعة القراءة، وتظهر النصوص بوضوح فائق مثل الأجهزة التقليدية الحالية، ويأتي جهاز بوكت بوك بوزن خفيف لا يتعدى 160 جراما، وتعمل الشاشة بدقة وضوح 1072 x 1448 بيكسل.

وينبض بداخل قارئ الكتب الإلكترونية الجديد معالج ثنائي النوى ويعمل بسرعة واحد جيجاهرتز، وتكفي شحنة البطارية سعة 1900 مللي أمبير ساعة لتشغيل الجهاز لعدة أسابيع في ظروف القراءة العادية. 

وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت، والتي يمكن توسيعها عن طريق بطاقة الذاكرة SD الخارجية حتى 32 جيجابايت، ويدعم قارئ الكتب الإلكترونية الجديد 29 صيغة مختلفة للملفات، كما يمكن توصيل سماعة الرأس اللاسلكية أو مكبر صوت عن طريق تقنية البلوتوث. 

وأعلنت شركة بوكت بوك أن سعر قارئ الكتب الإلكترونية Color الجديد يبلغ 199 يورو.

المصدر: (د ب أ)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق