الثقافي

اليوم .. تواصل فعاليات مهرجان الشعر العماني بمسندم

تتواصل مساء اليوم الاثنين 17 ديسمبر الجاري، في ولاية خصب بمحافظة مسندم  فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الشعر العماني في دورته الحادية عشرة لعام 2018م، الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف بفندق خصب.

ويتضمن برنامج اليوم قراءات شعرية متنوعة في المجالين الفصيح والشعبي، تبدأ بضيوف المهرجان وهم الشاعر الإماراتي كريم معتوق، والشاعر عمر محروس والشاعر أبو قيس سالم المعشني.

يلي ذلك قراءات للشعراء المشاركين حيث يقرأ في المجال الفصيح كل من حمود بن سالم السعدي وعلي بن حميد العلوي وسليمان بن أحمد الشريقي وناصر بن سعيد الغساني وأشرف بن علي العوفي. فيما يقرأ في المجال الشعبي كل من محمود بن خميس الجنيبي وخالد بن عبيد المعني وأحمد بن خليفة البوسعيدي ومحمد بن خلفان المشرفي وراشد بن مسلم المعشني.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت مساء أمس الأحد 16 ديسمبر، تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي، وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، وتتواصل حتى الخميس الموافق 20 ديسمبر.

وقد أقيمت صباح اليوم جلسة نقدية في تجارب الشعراء المكرمين، حيث قدم الباحث المعتصم بن خالد الخروصي ورقة تناولت تجربة الشيخ الشاعر الراحل سليمان الخروصي، فيما قدم الشاعر عبدالرزاق الربيعي ورقة في تجربة الشاعرة تركية البوسعيدي، وقدم الشاعر طاهر العميري ورقة في تجربة الشاعر الراحل حمد الخروصي وقدم الشاعر حمود الحجري ورقة في تجربة الشاعر أحمد مسلط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق