فعاليات

مسقط تستضيف أكبر تجمع عربي لرواد التنس

توقع مشاركة 300 لاعب من 18 دولة

تستضيف ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة من الرابع وحتى الثامن من يناير من عام 2020 بطولة الرابطة العربية لرواد التنس السابعة، والتي تقام بالتعاون والتنسيق بين الاتحاد العماني للتنس والرابطة العربية لرواد التنس .

وأكد مجيد بن عبدالله العصفور نائب رئيس الرابطة العربية لرواد التنس، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن المنافسات ستتضمن ١١ مسابقة في فردي وزوجي التنس للرجال والسيدات، وتشمل منافسات الفردي وزوحي للرجال سن ٣٥ سنة وسن ٤٥ سنة وسن ٥٥ سنة وسن ٦٥ سنة فما فوق، بالإضافة الى مسابقتي فردي وزوجي السيدات سن٣٥سنة ومسابقة الزوجى المختلط.

ودعا العصفور الجميع للمشاركة في دعم ومساندة هذا الحدث الرياضي العربي الكبير الذي يقام في السلطنة للمرة الأولى، بمساندة مقدرة من وزارة الشؤون الرياضية العمانية، ومباركة وتشجيع من اللجنة الاولمبية العمانية، كما دعا اللاعبين العمانيين ولاعبي الجاليات العربية المقيمة في السلطنة للمشاركة ايضًا في البطولة.

وأشاد مجيد العصفور بوقفة الإتحاد العماني للتنس برئاسة خالد بن علي العادي، ومساندته لإستضافة البطولة وتوفير كل عوامل النجاح لها، كما أشاد بالإقبال الكبير من اللاعبين العرب الراغبين في المشاركة في البطولة، حيث أبدى اكثر من 300 لاعبا ولاعب يمثلون١٨ دولة عربية رغبتهم المشاركة في البطولة.

وفي أطار الإستعدادات للبطولة يجري العمل حاليا على تشكيل اللجان المنظمة للبطولة والتي ستضم خبرات عمانية وعربية لبدء الاعداد واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة كي تخرج في أبهى صورة ممكنة، وبما يتناسب مع ريادة ومكانة السلطنة ونجاحاتها المعروفة في استضافة سائر البطولات.

وأشار العصفور إلى تشكيل لجنة تحضيرية تضم عناصر وكفاءات وطنية وعربية للإعداد الأمثل للبطولة، مضيفا إنه يجري حصر عدد حكام التنس العمانيين إلى جانب الأشقاء العرب من الجاليات العربية المقيمة بالسلطنة لإدارة البطولة المنافسات، مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة باستيعاب أعداد كبيرة من المشاركين بالبطولة.

ونوّه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بأهمية الإعداد لإصدار إعلامي خاص يعد الأول من نوعه في بطولات الرابطة العربية لرواد التنس، ويتضمن معلومات عن رواد التنس العرب من الجنسين، موجز عن البطولات السابقة مع صور جماعية للفائزين بها، ونبذة عن الرابطة العربية لرواد التنس، إضافة إلى اسماء اللاعبين المشاركين واسماء حكام التنس الذين سيديرون مباريات البطولة في نسختها السابعة، كما سيقوم التلفزيون العماني بتغطية شاملة لحفلي افتتاح البطولة وختامها.

اظهر المزيد
إغلاق