العام

جامعة السلطان قابوس تُخصص 26 مقعدًا لذوي الإعاقة

أعلنت جامعة السلطان قابوس اليوم عن تخصيص 26 مقعدًا للطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة في برامج الدراسات الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2021/2020م. وسيجري قبول 10 طلاب في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية، و4 طلبة في كلية التربية، وطالب واحد في تخصص التربية الإسلامية، من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، وطالبين في تخصص التربية الفنية، وطالب آخر في تخصص تكنولوجيا التعليم والتعلم، ومن ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى.

ولأول مرة سيجري قبول 6 طلبة في كلية الحقوق، بواقع 4 مقاعد لذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، ومقعدين للإعاقة البصرية، وفي كلية العلوم الزراعية والبحرية، على أن يقبل طالبان من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف السفلى، وذلك فقط لبرامج اقتصاد الموارد الطبيعية وعلم الأغذية والتغذية، وسيجري قبول طالبين في كلية العلوم من ذوي العجز الحركي الجزئي بالأطراف العليا أو السفلى. وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سيقبل طالب واحد، فيما سيقبل في تخصص العلوم السياسية طالب واحد أيضًا، وهما من ذوي الإعاقة الحركية.

يُذكر أن جامعة السلطان قابوس خصصت للطلبة ذوي الإعاقة عددًا من التسهيلات والخدمات، بهدف تحقيق الدمـج لهم أكاديميًا واجتماعيًا بأفضل صورة مُمكنة، بما يضمن لهم المشاركة الإيجابية في مختلف البرامج والأنشطة الجامعية ومواكبة كافة المستجدات العلمية والمعرفية.

المصدر: العمانية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق