السياحي

بادوكيا التركية ومتعة اقتناص لحظات الغروب الساحرة

علاوة على مدنها التاريخية تحت الأرض ومداخن الجنيات وجولات المناطيد، تشتهر منطقة كبادوكيا التاريخية بولاية نوشهير وسط تركيا، بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تتشكل أثناء غروب الشمس. ومن أشهر معالم كبادوكيا وأماكنها الساحرة، وادي “قيزيل جوقور” الذي يقصده آلاف السياح والمقبلين على الزواج وهواة نشر الصور في وسائل التواصل الاجتماعي. 

ويستمتع آلاف السياح الذين يقصدون المدينة يومياً، بمنظر غروب الشمس، وهم في الوادي وفوق التلال الصخرية المنتشرة في الأنحاء. ويخلّد السياح والمُقبلون على الزواج، منظر غروب الشمس في الوادي، من خلال التقاط صور تذكارية ومقاطع فيديو. 

 

وتشتهر منطقة كابادوكيا، بما يعرف بـ “مداخن الجنيات” التي تشكلت بفعل العوامل الطبيعية، إضافة إلى معالم سياحية أخرى مثل كنائس منحوتة في الصخر، ومدن أثرية تحت الأرض، فضلا عن أنشطة ترفيهية، في مقدمتها رحلات المنطاد.

ويعتقد بأن تسمية “مداخن الجنيات”، تعود لمعتقدات شعبية قديمة، تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بـ”المداخن”، وهي ناجمة عن تفاعل عوامل الطبيعة، منذ ملايين السنين، وحت الصخور البركانية بشكل عام، بفعل مياه الفيضانات والرياح الشديدة، وأخذت أشكالا مخروطية على قمتها كتلة صخرية، مع مرور الزمن.

المصدر: الأناضول 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق