الفني

تكريم فرقة “مزون” ببركاء على إنجازها في مهرجان الشارقة للمسرح

أقيم في ولاية بركاء حفل تكريم لفرقة مسرح مزون الفائزة بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الثالث، وكذلك بجائزة افضل إضاءة.

رعى حفل الافتتاح السيد علي بن حمود البوسعيدي وبحضور سعادة الشيخ هلال بن علي بن سيف المعمري نائب والي بركاء وشيوخ الولاية وعدد من الفنانين ورؤساء الفرق المسرحية بالسلطنة.

اشتمل حفل التكريم على كلمة ألقاها الفنان يوسف بن محمد البلوشي، رئيس مسرح مزون ومخرج مسرحية (مدق الحناء) الفائزة كأفضل عرض متكامل عن مسيرة الفرقة وماحققته من إنجازات خلال الأعوام الماضية سوى على المستوى الخليجي أو على المستوى العربي. وعبر يوسف البلوشي عن سعادته الغامرة بفوز الفرقة في هذا المهرجان، الذي كان يمثل له حلما تحقق على أرض الواقع.  كما أعلن يوسف البلوشي عن انطلاق مهرجان مسرح مزون الدولي للمسرح الاحترافي  العام القادم 2020م.

بعدها توالت فقرات الحفل بعزف عدد من المقطوعات الموسيقية، وعرض فيلم مرئي عن مسيرة الفرقة منذ انطلاقتها وإنجازاتها التي تحققت على أرض الواقع. كما جرى عرض لقطات من المسرحية ولحظة إعلان نتيجة المهرجان وتتويج الفرقة بأفضل عرض متكامل. إلى جانب ذلك تم تدشين الشعار الجديد للفرقة.

بعدها راعي الحفل بتسليم الهدايا للمساهمين والداعمين للفرقة، كما تم تكريم الممثلين والمشاركين في العمل المسرحي. كما سلم يوسف البلوشي راعي الحفل هدية تذكارية عبارة عن مجسم لشعار الفرقة .

وقال الممثل خليل السناني: شعرت بالسعادة الغامرة لفوز مسرح مزون في هذا المهرجان المهم والذي انتظرنا أن تتوج فيه إحدى الفرق المسرحية من السلطنة، وقد تحقق الحلم بتتويج فرقة مزون بهذا الإنجاز.

وقال الممثل عيسى البلوشي: أنا سعيد جدا بمشاركتي في العرض المسرحي (مدق الحناء) ويعتبر هذا الفوز انجازا تاريخيا للفرقة خاصة في ظل منافسة شديدة بين الدول المشاركة. ويعتبر هذا الإنجاز رصيدا للسلطنة في مجال المسرح.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق