العام

زايد الخميسي.. شاب عماني يعشق الطبخ وتميّزه في “الباستا”

زايد بن مبارك الخميسي، ابن 21 عام، يقدم نفسه على أنه عاشق لفن الطبخ منذ أن كان في عمر الـ 18، تخرج من كلية عمان للسياحة بشهادة طاه، وتدرب مدة شهرين في فندق انتركونتيننتال ليحصل على شهادة ذات خبرة معتمده.

إعداد: شيخة الشحية

يقول زايد الخميسي: “بعد فترة الدراسة في كلية عمان للسياحة والتخرج منها أنا متفرغ حاليا، لذلك أصبّ كل تركيزي على ما أستطيع أن أقدمه كطاه وأسعى ولله الحمد إلى التطوير من مستوى الأطباق بتشجيع ودعم عائلتي”.

  

وعن انضمامه للجمعيات المعنية بمجال الطهي والمشاركة في البرامج قال: “لم تتح لي الفرصة إلى الآن بعد، ولكنني أتمنى وأسعى إلى المشاركة دوما لأكون ضمن قائمة الطهاة في الجمعية العمانية للطهاة لأقدم واجبي في موقع ضمن خدمة هذا الوطن العزيز”. وأضاف عن المشاركات قائلا: “حصدت جائزة من مشاركتي في معرض عمان للغذاء والضيافة الذي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض”.

وذكر الخميسي أن لكل مطبخ أو طاهٍ شهرته وأطباقه المميزة وأفكاره الإبداعية في التقديم، أما عن تميزه فقال: “أجد أن أطباقي مميزة والحمدلله عبر ما يصلني من آراء ممن حولي، وأرى بأن طبق الباستا الإيطالية هو من أكثر الأطباق التي أقدمها تميزاً وبطريقة غير مقلدة من الآخرين، كما أنني أقدم مختلف الأطباق العمانية والأوروبية”.

وعن مشروعه قال: “أسعى في القريب العاجل أن أفتتح مشروعا خاصاً بي وأضعه ضمن أولويات الخطط التي أعمل على تحقيقها. أما عن الأخطاء التي قد تواجه الطهاة فقال بأنه من الطبيعي أن يقع الإنسان في أخطاء فالخطأ وارد، ولكن تبقى الهمة القوية والإرادة هي الحافز الأكبر للاستمرار إلى جانب الدعم الذي يساند كل شخص من قِبل الأهل والأصدقاء ومن حولنا بشكل عام، متمنيا في آخر حديثه التوفيق للجميع، وينصح بعدم التوقف لأي سبب كان وأنه لابد أن يكون المرء فخوراً بنفسه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق