الثقافي

جارك .. من جاورت قلبه

 

خليفة بن محمد الدرمكي

 

مقطع من كتاب “سدرة الخرازيات”، سيصدر قريبا عن دار لبان للنشر

 

       اشترى سيارة فحص جديدة من نوع كراون تويوتا، رغم أنه لا يعرف القيادة وغير مُلم بقوانين وقواعد الطريق، فقصد جاره الذي حصل على رخصة قيادة قبل فترة ليست بوجيزة أهلّته؛ ليكون خبيرًا متمرسًا في القيادة بين أهله وأقرانه في بلدته، فاتفق معه على تمرين السيارة وحددا تاريخًا مُعينًا وخط سير لإنهاء العملية ..

 

       خرجا باكرًا بعد صلاة الفجر وصوت مزمار السيارة حاضرًا معهما للرد على المهنئين لهما والمباركين بالسيارة الجديدة؛ حيث دلل على حداثتها رقم الفحص الأخضر والإشارتين الضوئيتين اللتين كانتا تومضان (تكتك، تكتك) طول فترة سيرهما في الطُرقات كدليل تحذير وانتباه بأن السيارة تحت الفحص والتمرين ..

 

       عادا بعد منتصف الليل بعد أن قطعا ذلك اليوم الكيلومترات المطلوبة لكي تجتاز السيارة مرحلة التمرين المقدّرة لها من الوكالة، وهما يرتديان من التعب والحر فانيلة بيضاء وإزار مخطط بالأزرق، فدشاديشهما قررا خلعها حيث بللهما العرق وعصرهما الجلوس ..

 

       صحى من نومه متأخرًا بعد أن أعياه تعب وإرهاق الأمس مع أغنية (يا مركب الهند بو دجلين) التي كانت حاضرةً صباحًا على مذياع منزله، وقد حضّرت له رفيقة عُمره الفطور المُحبب إلى قلبه المكوّن من الخبز المهروس بالعسل؛ ذلك لأنها تُدرك تمامًا أنه عاد مُتعبًا ليلة البارحة بعد أن أنهى كيلومترات تمرين السيارة في يومٍ واحد ..

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق